أخباراقتصاد

التجارة: المصادقة على خطة تسويق محصول الحنطة لعام 2022

قناة الإباء/ متابعة

وقالت الوزارة في بيان لها نقلا عن مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب الحقوقي محمد حنون على هامش زيارته لفرع الشركة في واسط، إن “مجلس ادارة شركته في جلسته الثانية صادق على خطة تسويق محصول الحنطة للموسم 2022 والتي اعدتها اللجنة المركزية للتسويق والمتضمنة الضوابط و المواصفات و المراكز التسويقية المعتمدة لهذا العام في فروعها ومواقعها بالمحافظات فضلا عن التعديلات التي اجرتها والتي تصب في فائدة الفلاحين و المزارعين”.

واكد في الوقت ذاته الى ان “شركة الحبوب انهت استعداداتها لاستلام كافة كميات الحنطة المنتجة ووفق الضوابط التي اقرتها اللجنة العليا للتسويق وتم مصادقتها من مجلس الادارة.

واضاف حنون انه “تابع على مدى اليومين الماضيين جهد و نشاط فروع ام قصر والبصرة و ميسان و الكوت و التقى خلالها بادارات شركات الغذاء لبحث اهم مفصلين من مفاصل عمل وزارة التجارة وهما السلة الغذائية و استعدادات الوزارة لانجاح الموسم التسويقي لمحصول الحنطة فضلا عن استعراض السبل التي يمكن من خلالها دعم شركة تجارة الحبوب بالملاكات البشرية خلالها الموسم التسويقي وحسب الحاجة للاختصاصات لاسيما الدرجات الفنية”.

وبين ان “شركات الغذاء لها الرغبة بدعم شركة الحبوب لاسيما وان محافظة واسط تعد في طليعة المحافظات المنتجة للقمح والتي نالت مابعد 2003 ( سلة غذاء العراق ) لتفوقها في انتاج القمح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى