سياسيأخبارسلايدر

اللكاش يطالب بفتح كل الاتفاقيات التي وقعها الكاظمي مع واشنطن

قناة الإباء/ متابعة

طالب النائب السابق عن تيار الحكمة محمد اللكاش، الاثنين، مجلس النواب العراقي التحلي بالشجاعة وتطبيق قرار إخراج القوات الأمريكية من البلاد، فيما أشار إلى أن الحكومة الحالية وقعت اتفاقيات مع أمريكا لم يعلم بها الشعب العراقي.

وقال اللكاش في تصريح له: إن “الحكومة الحالية وقعت عدة اتفاقيات مع واشنطن في عهد المجرم السابق دونالد ترامب والتي لم يطلع عليها الشعب العراقي أو يعرف مضمونها أو مصلحتها تجاه البلد”، مطالبا “الحكومة الجديدة بفتح كل الاتفاقيات التي وقعتها حكومة الكاظمي المنتهية ولايتها وبشفافية إلى الرأي العام العراقي”.

وأضاف، أن ” تصريحات قائد القيادة المركزية الأمريكية فرانك مكنزي بشان بقاء القوات الأمريكية في العراق لفترة طويلة غير مستغرب منها”، مشيرا إلى أن “هناك أكثر من5000 جندي أمريكي بالعراق بحجة مستشارين للقوات العراقية وسفارة تعتبر من اكبر السفارات بالعالم”.

ودعا النائب عن تيار الحكمة ” مجلس النواب العراقي الحالي إلى أن يكون شجاعا ويمضي بتطبيق قراره الذي اتخذه في الدورة السابقة برفض الوجود الأمريكي بالعراق وطرد اخر جندي أمريكي من ارض البلد، بدون تحايل بإبقاء هذا العدد الكبير بصفة مستشارين أو مساعدين للأجهزة الأمنية العراقية”.

وتابع اللكاش، أنه “من الضرورة البالغة إنهاء القواعد الأمريكية في محافظتي الانبار واربيل”، لافتا إلى أن “بقاء هذه القواعد سيتسبب بعدم استقرار المنطقة وكذلك يمثل تهديدا واضحا للسلم والأمن الدولي بصورة عامة والعراق بصورة خاصة”.

وكان القائد القيادة المركزية الأميركية السابق، فرانك ماكنزي أكد في تصريحات صحيفة، أن القوات الأميركية باقية في العراق لفترة طويلة، مشيرا الى أن الحكومة العراقية تريد حقًا وجود قوات أميركية في العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى