أخباراقتصاد

الفتلاوي: شركات كردية تهيمن على مناقصات وزارة النفط

الإباء / متابعة

أكد النائب السابق عن تحالف الفتح فاضل الفتلاوي، أن شركات كردية معروفة تستحوذ على مناقصات وزارة النفط بشأن المشاريع النفطية الاستثمارية في وسط وجنوب العراق.

وقال الفتلاوي، إن “مناقصات وزارة النفط تهيمن عليها شركات كردية معروفة تعمل في مجال النفط منذ 17 عاما وتحصل على أغلبية المشاريع الاستثمارية في المحافظات الجنوبية والوسطى من البلاد”.

وأضاف، أن “الوزارات تتحمل المسؤولية الكبيرة في إعطاء المناقصات الخاصة بتوزيع ملفي النفط والكهرباء للجانب الكردي”، مبينا أن “هناك خللا وغيابا لوجود رؤية صحيحة وبرامج حقيقية لعمل الشركات الكردية”.

وأوضح النائب السابق عن تحالف الفتح أن “الحكومة القادمة عليها إعادة النظر بكل المناقصات المهمة التي تحصلت عليها الشركات الكردية في مشاريع النفط والكهرباء، بالإضافة إلى الكشف عن كل المبالغ التي أعطت لهذه الشركات وهل هي مبالغ حقيقة فعلا أم أن هناك إضافات كبيرة”.

وطالب الفتلاوي “اللجان في مجلس النواب بضرورة مفاتحة الوزارات المعنية كالنفط والكهرباء والتجارة بشأن ملف المناقصات المهمة المستحوذ عليها من الجانب الكردي”، مشددا على ضرورة أن “تكون هناك شفافية عالية في مناقشة أداء الشركات ومراقبة أعمالها بعيدا عن الضغوط السياسية أو القومية”.

A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى