سياسيأخبارسلايدر

الفتح: الحشد والمقاومة سيتبنيان ملف إخراج الأمريكان من العراق

قناة الإباء

أكد عضو تحالف الفتح علي الفتلاوي، أن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول استغلال الأزمات السياسية داخل العراق لضمان بقائها في البلاد أطول فترة ممكنة، فيما أشار إلى أن استمرار التواجد الأمريكي سيدفع الحشد الشعبي وفصائل المقاومة لإخراجهم من البلاد وفق الشرعية الوطنية.

وقال الفتلاوي في تصريح اطلعت عليه الإباء: إن “الحكومة الحالية برئاسة مصطفى الكاظمي المنتهية ولايته غير قادرة على تنفيذ قرار إخراج القوات الأمريكية من البلاد”، مبينا أن ” الانسدادات والتشنجات السياسية الحاصلة في تشكيل الحكومة الجديدة تصب في مصلحة واشنطن لضمان استمرارها في العراق”.

وأضاف، أن ” اختيار رئيس وزراء جديد يمتلك المواصفات الوطنية وأبرزها الشجاعة هو مطلب الشعب العراقي والكتل الوطنية لإخراج جميع القوات الأجنبية من البلاد”.

وأوضح عضو ائتلاف دولة القانون أن ” الحشد الشعبي وفصائل المقاومة سيحملان على عاقتهما إخراج القوات الأمريكية في حال مجي رئيس وزراء غير قادر على تنفيذ قرار مجلس النواب السابق والذي ينص على إخراج قوات الاحتلال كافة”.

وتابع الفتلاوي أن “فصائل المقاومة والحشد الشعبي لهما الشرعية الداخلية والوطنية في الدفاع على ارض العراق من خطر القوات الأمريكية وإنهاء تواجدهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى