سياسيأخبارسلايدر

ائتلاف المالكي: حراك الصدر والإطار سيحسم رئاستي الجمهورية والوزراء بجلسة واحدة

قناة الإباء

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون ضرغام المالكي، أن الحراك الجديد بين الإطار التنسيقي والكتلة الصدرية سيعمل على حسم رئاستي الجمهورية والوزراء في جلسة واحدة ومن جولة التصويت الأولى، فيما ذكر الشخصيات المطروحة لتولي منصب رئاسة الوزراء.

وقال المالكي في تصريح اطلعت عليه الإباء: إن “التقارب بين قوى الإطار التنسيقي وزعيم الكتلة الصدرية مقتدى الصدر يمثل تقوية للتحالف الثلاثي”، مبينا أنه “في حالة انضمام الإطار للتحالف الثلاثي سيتحول إلى تحالف رباعي ويشكل الأغلبية المطلقة داخل مجلس النواب وبالتالي إي شخصية يتم الاتفاق عليها ستمرر بجلسة واحدة ومن جولة التصويت الأولى”.

وأضاف، أن “اختيار الشخصية المناسبة لمنصب رئاسة الجمهورية الملف الأصعب حاليا باعتباره من سيكلف الكتلة النيابية الأكبر عددا لاختيار رئيس الوزراء الجديد”، مشيرا إلى أن “أربعة شخصيات مطروحة في الآونة الأخيرة لمنصب رئاسة الوزراء”.

وتابع المالكي، أن “ابرز الشخصيات المطروحة هو جعفر الصدر نجل السيد محمد باقر الصدر، بالإضافة إلى رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي”، لافتا إلى أن “الشخصية الثالثة هو عادل مهودر، اما الشخصية الأخيرة مدير مكتب رئيس الوزراء المنتهية ولايته مصطفى الكاظمي هو رائد جوحي”.

وأوضح النائب أن “ائتلاف المالكي سيوافق على أي شخصية مرشحة من الشخصيات المذكورة “، مؤكدا أن “دولة القانون لا يوجد لديها اي فيتو تجاه الشخصيات المطروحة، بل الاختيار سيكون بالتوافق والمناخ الوطني الذي تتفق عليه جميع الكتل السياسية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى