سياسيأخبارسلايدر

القانون يعتبر حراك الإطار والتيار “إنهاء” للمخططات الخليجية

قناة الإباء

اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الشمري، الحراك الجديد بين الإطار التنسيقي والكتلة الصدرية بأنه أنهى جميع المخططات الخليجية “الخبيثة” التي عملت على تفتيت البيت الشيعي.

وقال الشمري في حديث اطلعت عليه الإباء: إن “المبادرة التي قام بها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر تجاه زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي جاءت لتعزيز الموقف الشيعي داخل العملية السياسية وحل المعضلات السياسية العراقية”، مبينا أن “المبادرة تمثل الخطوة الرئيسية لاختيار رئيسي الجمهورية والوزراء والمضي بتشكيل حكومة وطنية”.

وأضاف، أن “مبادرة الصدر تؤكد نقطة مهمة وأساسية وهي أن التحالف الشيعي يمثل الكتلة الأكبر داخل قبة البرلمان وبيده الحلول اللازمة لمعالجة أزمة الانسداد الحاصل في العملية السياسية”.

وأوضح النائب عن ائتلاف دولة القانون أن “عودة التوافق الشيعي ـ الشيعي وبصورة قوية سيعمل على تفتيت كل المؤامرات التي تحاك ضد البيت الشيعي في العراق من قبل دول الخليج كالإمارات وقطر أو الدول الإقليمية كتركيا والتي عملت بمختلف الطرق على تحقيق مخططاتها الخبيثة”.

وتابع الشمري، أن “مبادرة الصدر لن توثر بشيء على التحالف الثلاثي بقدر ما يكون شراكة جديدة وانفتاح الكتل السياسية على الوضع الحالي والمشاركة في تشكيل الحكومة الجديدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى