أخباراقتصاد

بالصور…التجارة تستنفر كوادرها لتوزيع الحصة الثانية من مفردات السلة الغذائية

قناة الإباء/ متابعة

اعلنت وزارة التجارة، الخميس، استنفار كادرها المتقدم لمتابعة توزيع الحصة الثانية من مفردات السلة الغذائية.

وذكر بيان للوزارة نقلا عن مدير عام الرقابة التجارية والمالية محمد حنون : انه حال اطلاق تجهيز مفردات السلة الغذائية  للحصة الثانية وتنفيذا لتوجيهات الوزير الدكتور علاء احمد الجبوري، تم اعداد خطة عمل بموجبها توزيع الكادر المتقدم للوزارة  من الوكلاء والمستارين والمدراء العامين على جميع المحافظات والتحرك في ساحة عمل الاقضية والنواحي للوقوف على انسيابية توزيعها وايصالها الى المواطن. 

واشار حنون ، الى قيام المدراء قيام المشرفين في متابعة عمل الوكلاء في الاقضية والتواحي والقرى والارياف واللقاء مع المواطنين مستفسرين عن اليات التجهيز وابرز المعوقات التي تواجه الوكلاء والمواطنين فضلا” عن التنسيق مع الحكومات المحلية للتدقيق ومتابعة تحهيزالحصة الغذائية بشكل منتظم والابلاغ عن المخالفات. 

واضاف، ان تواجد المدراء العامون والمعاونون في مراكز قطع ومبيعات ومخازن السلة الغذائية ومتابعة انسيابية القطع والتجهيز من المخازن ووصولها الى محال الوكلاء التموين من اجل توزيعها على الموطنيين.

واشار، تم التواجد في سايلوات ومخازن شركة تجارة الحبوب ومتابعة انسيابية تدفق سيارات المطاحن لاستلام الحصص المقررة من الحنطة المحلية الخاصة بالحصة الثانية. 

ونوه مدير عام الرقابة التجارية ، الى ان فروع ومراكز تسويق الشركة العامة لتجارة الحبوب ومنذ ثلاث ايام تعمل في عدة محاور وتركزت الاهمية على تجهيز الحنطة الى المطاحن الاهلية والحكومية لاحداث توزان في توزيع الطحين على المواطنيين. 

وبين ، الى ان المحافظات الشلبية تواصل رفد السلة الغذائية بالرز المحلي الذي يصنع في المجارش الاهلية المتعاقدة مع الشركة وفق النسب والضوابط المعتمدة. 

وبين “فروعنا في المحافظات الشلبية تواصل عملها في تجهيز المجارش الاهلية بالشلب لغرض تصنيعه الى رز .

يذكر ان محافظات النجف والديوانية والنجف باشرت بتجهيز مادة الرز العنبر والياسمين العراقي في خطوة موازية لارتفاع الاسعار في السوق المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى