سياسيأخبار

لهذا الامر ….الكاظمي همش دور هيأة النزاهة…دولة القانون يوضح

قناة الإباء/ متابعة

أكد عضو ائتلاف دولة القانون كاظم الحيدري، الخميس، أن الحكومة ابتعدت عن مهامها التنفيذية لعدم انصياعها لقرارات المحكمة الاتحادية بحل لجنة ابو رغيف، لافتاً إلى أن “الكاظمي أوقف دور مؤسسات الدولة بتشكيله هذه اللجنة”.

وقال الحيدري في تصريح له، إن “السلطة التنفيذية ابتعدت عن مهامها بالامتناع عن تنفيذ قرارات المحكمة الاتحادية، ولم تصدر قراراً بحل لجنة ابو رغيف إلى هذه اللحظة “، مبيناً أن “العصيان والتمرد بدأ يطفوا بشكل وأضح من قبل حكومة الإقليم والمركز”.

وأضاف أن “الكاظمي خرق القوانين عند تشكيل لجنة ابو رغيف كون الحكومة لديها مؤسسات كبيرة كهيأة النزاهة وغيرها من المؤسسات الحكومية، وعندما فعل اللجنة همش دور جميع المؤسسات الأخرى”.

وأشار إلى أن “الدولة تهدر مئات الملايين على مؤسساتها التنفيذية والرقابية دون جدوى بسبب ابتعاد الحكومة عن مهامها الرقابية والتنفيذية والاهتمام بتشكيل لجان غير شرعية”.

واتهم ائتلاف النصر، في وقت سابق، لجنة أبو رغيف بتنفيذ حالات ابتزاز وتجاوز على المتهمين اثناء عمليات التحقيق معهم، موضحاً أن، ما يحدث داخل اللجنة وتحقيقاتها تجاوز عن القضاء العراقي والقانون.

يذكر ان المحكمة الاتحادية العليا قررت، في وقت سابق، عدم دستورية اللجنة التي شكلها الكاظمي لـ”التحقيق بقضايا الفساد” برئاسة الفريق احمد أبو رغيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى