سياسيأخبارسلايدر

الفتح يعتبر استمرار أبو رغيف في مهامه “خرقا دستوريا”

قناة الإباء

اعتبرت النائبة عن تحالف الفتح انتصار الجزائري، أن ممارسة أبو رغيف لمهامه الرسمية وإصداره القرارات بشان الوضع الاقتصادي رغم توقيفه من قبل القضاء يعد خرقا للدستور العراقي وتطاولا على قرار المحكمة الاتحادية.

وقالت الجزائري في حديث تابعته الإباء: إن “رئيس مجلس الوزراء المنتهية ولايته مصطفى الكاظمي، يعمل خلافاً لقرارات السلطة القضائية”

وأضافت، أن “أبو رغيف يمارس أعماله في التطاول على قرار القضاء مدعوما من قبل الحكومة الحالية”، لافتة إلى أن “اللجنة المشكلة من قبل أبو رغيف تابعة لمجلس الوزراء برئاسة الكاظمي”.

وتابعت النائبة عن تحالف الفتح أن ” اللجنة المشكلة من قبل أبو رغيف هي مخالفة للدستور”، مشيرة إلى أن ” دعاوى وقضايا الفساد هي من اختصاص لجنة النزاهة وليست من اختصاص أبو رغيف أو لجنته”.

وأوضحت الجزائري أن “ممارسة أبو رغيف لمهامه وإصداره للقرارات رغم توقيفه من قبل القضاء يعد خرقا للدستور العراقي وتطاولا على قرارات المحكمة الاتحادية والتجاوز عليها”.

وأكدت أننا ” سنصدر بيانات في مجلس النواب بالجلسات القادمة بخصوص التجاوزات على القضاء العراقي، لنوضح أن اي تجاوز على المحكمة الاتحادية يعتبر انتهاكا للسلطة التشريعية بأكملها”.

وكان الفريق احمد أبو رغيف قد اصدر، في وقت سابق، أوامر تتعلق بالوضع الاقتصادي بالعراق، رغم  صدور قرار من المحكمة الاتحادية بحقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى