أخباراقتصادسلايدر

وزارة التجارة تؤكد التزامها بتجهيز السلة الغذائية والطحين وتطمئن المواطنين

قناة الإباء

 أعلنت وزارة التجارة، التزامها بتجهيز مفردات السلة الغذائية كاملة وتجهيز حصتي شهر رمضان المبارك.

وقالت الوزارة في بيان عن الناطق الرسمي باسم التجارة محمد حنون: إن الارتفاع الذي شهدته اسعار المواد الغذائية خلال الايام الثلاثة الماضية كانت اسبابه معروفة ومرتبطة بأزمة الصراع بين روسيا واوكرانيا وتأثيراتها.
وتابع البيان: إن قرار مجلس الوزراء هذا اليوم سيكون نقطة تحول كبيرة في تأمين مفردات السلة التموينية وتوفير الخزين الاستراتيجي لمادة الحنطة ، مؤكدة بأن عمليات اطلاق حصة السلة الغذائية بدأت في جميع المحافظات العراقية وهناك فرق رقابية تتابع اليات التنفيذ .
واضاف، انه تم اطلاق حصة مادة الطحين لجيمع المطاحن الاهلية والحكومية.
واشار البيان، الى ان ازمة ارتفاع الاسعار تقتضي تعاون المواطنين ووعيهم وعدم تصديق الاشاعات المغرضة التي بعضها ينطلق من اهداف سياسية بحتة، مشيرة بان الحكومة العراقية اتخذت جملة من القرارات التي ستسهم في تخفيض الاسعار للمواد الغذائية وانشاء خط موازي لسوق المحلية من خلال دعم مفردات البطاقة التموينية وتوفير خزين استراتيجي من الحنطة يصل الى 3 ملايين من هذه المادة، فضلا عن شريحة الفلاحين من خلال رفع سعر الحنطة المحلية خلال الموسم التسويقي، كذلك الانتهاء من ملف المستحقات للفلاحين خلال 10 ايام.
ونوه البيان،  الى ان خلية الازمة في الوزارة بدات التحرك بشكل واسع في جميع المحافظات للاشراف بشكل ميداني على تجهيز مفردات الحصة التموينية في جميع المحافظة وتشكيل فرق مشتركة مع الحكومات المحلية ورؤساء الوحدات الادارية في الاقضية والنواحية وصولا الى القصبات والى ابعد نقطة في جميع المحافظات.
وطمئت الوزارة المواطنين باستيبراد كميات كبيرة من الحنطة وضخ كميات كبيرة من المواد عبر السلة الغذائية وتعاقد القطاع الخاص من خلال الشركة المستثمرة على جميع المواد الداخلة في السلة الغذائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى