أخبارمحلي

مقترح لإنشاء مترو من مطار الناصرية إلى مدينة أور

الإباء / متابعة

أعلنت هيأة السياحة، عن مقترح لإنشاء مترو من مطار الناصرية الى مدينة أور الأثرية، فيما وجهت دعوة لوزارة الموارد المائية تخص الأهوار.

وقال مدير عام دائرة المرافق السياحية عبد القادر الجميلي، في تصريح له، إن “بعض المواقع الأثرية تعرضت للانهيار والدمار من قبل عصابات داعش الإرهابية، خصوصاً بعد اجتياح مدن متعددة من الموصل والانبار”، مبيناً، أن “البلاد شهدت في الآونة الاخيرة استقطاب عدداً كبيراً من السياح الأجانب والعرب الى المواقع الأثرية وخاصة بعد زيارة البابا الى العراق”.

واوضح، أن “العمل جارٍ على منح سمات الدخول لتلك الشركات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ومديرية الإقامة في وزارة الداخلية”، مشيراً الى أن “السياح مقسمون بين ثلاثة أقسام هي: السياحة الدينية، والسياحة الاثارية، والسياحة الترفيهية”.

وأكد، أن “عمليات تأهيل الفنادق مستمرة لاستيعاب أكبر عدد من السياح”، داعياً “وزارة  الموارد المائية الى التنسيق مع هيأة السياحة لاطلاق كميات كبيرة من المياه للأهوار كونها مدرجة على لائحة التراث العالمي”.

وبيّن، أن “الأمانة العامة لمجلس الوزراء اخذت على عاتقها تكوين اللجان منها هيأة الاثار والتراث وهيأة السياحة لانعاش هذه المواقع الاثرية كالاهوار في الناصرية فضلا عن بناء المجمعات السياحية والفنادق في مدينة اور الاثرية”، لافتا الى أن “هناك مقترحاً بانشاء مترو من مطار الناصرية الى أور ثم الأهوار، والعمل جار لرصد المبالغ لهذا المشروع”.

وتابع، أن “هناك توجهاً كبيراً من قبل الحكومة نحو قطاع السياحة”، موضحاً، انه “في الآونة الآخيرة تم اكتشاف مواقع جديدة، منها مدن تحت الأرض لها أهمية كبيرة في مجال السياحة والاثار”.

A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى