أخباراقتصادسلايدر

التجارة: إطلاق مفردات السلة الغذائية في بغداد والمحافظات استعداداً لشهر رمضان المبارك

قناة الإباء

 اعلنت وزارة التجارة، اطلاق عمليات تجهيز وجبة جديدة من مادة الطحين ومفردات السلة الغذائية في بغداد وعموم المحافظات استعدادا لشهر رمضان المبارك.

ونقلت الوزارة في بيان، تلقت الإباء نسخة منه، عن وزير التجارة علاء الجبوري، القول: إن “الوزارة اطلقت هذا اليوم، تجهيز وجبة جديدة من السلة الغذائية استعدادا لشهر رمضان المبارك تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي خلال الجلسة التي عقدت في 22 شباط الماضي وكذلك تم اطلاق وجبة جديدة من مادة الطحين ضمن مفردات البطاقة التموينية”.

واضاف الجبوري: إن “التجارة ونتيجة لارتفاع الاسعار والظروف الاقتصادية الراهنة، قررت اطلاق وجبة جديدة من مادة الطحين ضمن البطاقة التموينية، حيث ستقوم مراكز الخزن والتسويق بتجهيز الحنطة الى المطاحن الحكومية والاهلية، لغرض تجهيزها الى المواطنين خلال هذا الاسبوع”.

واشار الى، ان “الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية قامت بقطع الحصة الرمضانية لجميع مفردات السلة الغذائية استعدادا للشهر الفضيل”.

ونوه الجبوري الى، ان “قرار تقديم تجهيز هذه المواد هو للمساهمة في استعداد العوائل العراقية للشهر الفضيل وتأمين تجهيز هذه المواد كاملة للمواطنين، دون السماح الى المتضاربين بالاسعار وضعاف النفوس من رفع الاسعار واستغلال الاقبال الكبير على شراء السلع قبيل شهر رمضان”، مؤكدا ان”كميات كبيرة من الحنطة سيتم تجهيزها الى المطاحن اعتبارا من يوم الاثنين المقبل لغرض البدء بعمليات انتاج الطحين”.

ودعا الجبوري وكلاء المواد الغذائية، الى”استلام حصصهم من مفردات السلة الغذائية في جميع محافظات البلاد”، مطالبا اصحاب المطاحن الأهلية بـ”مراجعة مراكز القطع في الشركة العامة لتجارة الحبوب لغرض البدء بعمليات الانتاج”.

وطمأن العراقيين، ان “هناك اجراءات مهمة تعمل بها وزارة التجارة، لغرض تأمين مادة الحنطة وتجاوز الازمة الكبيرة التي تواجه العالم نتيجة ارتفاع الاسعار، بسبب التطورات السياسية”، مؤكدا انه”لا توجد ازمة بمادة الطحين بالنسبة للبطاقة التموينية والمشمولين بها البالغ عددهم اربعين مليون وما يحدث من ارتفاع الاسعار مرتبط بالقطاع الخاص والبورصة العالمية”.

وختم الجبوري، ان “وزارة التجارة تجهز 460 الف طن من مادة الحنطة في كل وجبة الى عموم المطاحن في عموم العراق وانها اعدت خطة من اجل تأمين مادة الطحين المواطنين، رغم ارتفاع الاسعار والازمة الروسية الاوكرانية التي تسببت في ارتفاع كبير في اسعار المواد الغذائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى