أخباراقتصادسلايدر

خام برنت يرتفع بقوة ويستقر أعلى 114 دولار للبرميل

قناة الإباء

واصلت أسعار النفط وتحديدا خام برنت ارتفاعاتها القوية بمرور تعاملات، مستفيدة من التوترات الجيوسياسية العالمية وعلى رأسها الغزو الروسي لأوكرانيا والعقوبات الغربية القاسية المفروضة على روسيا، وهو ما بدوره عزز مخاوف الأسواق حيال نقص الإمدادات النفطية الروسية وذلك ساهم بقوة في ارتفاع أسعار النفط الخام.

وقد ارتفع سعر خام برنت بنسبة 4.16% وسجل حوالي 114.40 دولار للبرميل. وفي الوقت ذاته، ارتفعت عقود الخام الأمريكي الفورية بنسبة 3.36% وسجلت حوالي 111.47 دولار للبرميل.
وارتفعت أسعار النفط وتحديدا خام برنت على وقع تهديدات الحرب العالمية الثالثة، فخلال تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، بأن الحرب العالمية الثالثة في حالة اندلاعها ستكون نووية ومدمرة بشكل كبير لكل دول العالم وذلك في ضوء استمرار التوترات الروسية الغربية والعقوبات القاسية التي تم فرضها على روسيا مؤخرا.
وصرحت وزارة الخارجية الروسية بأن هناك احتمالية لإندلاع مواجهة مباشرة مع حلف الناتو مع روسيا على خلفية الغزو العسكري الروسي لأوكرانيا، وهذه التصريحات كان لها وقع إيجابي داعم لأسعار النفط الخام وبخاصة خام برنت والخام الأمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى