أخبارتكنلوجيا و صحة

“تطور غير مسبوق”… مصر تتعاقد على تصنيع “سلاح مدمر”

الإبـــاء/متابعة

شهد وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري، المهندس محمد أحمد مرسي، مراسم توقيع عقدين للتصنيع المشترك لمدفع الهاوتزر (K-9) بالتعاون مع شركة “هانوا” الكورية الجنوبية.
وأكد الوزير أن هذا التوقيع يأتي في إطار مساعي الدولتين الصديقتين للتقارب وجعل العلاقات الثنائية مستدامة وموجهة نحو مستقبل أفضل للبلدين، وفقا للإعلام الحكومي المصري.

وأوضح أن مصر وكوريا الجنوبية تشهدان تطورا غير مسبوق في الآونة الأخيرة بمجال الصناعات الوطنية الدفاعية، معربا عن تطلعه إلى تعزيز التعاون مع الجانب الكوري الجنوبي في مجال الصناعات الدفاعية بشكل أكثر عمقا خلال الفترة المقبلة.
وهذا المدفع هو مدفع هاوتزر عيار 155 مم ذاتي الحركة مُجنزر، تم تطويره لدى الجيش الكوري الجنوبي لتحقيق متطلباته التشغيلية لمدفع جديد متطور للقرن الحادي والعشرين.
تصل السرعة القصوى للمركبة المُجنزرة الحاملة للمدفع 67 كم/ساعة والمدى الأقصى 360 كم ويبلغ عدد أفراده 5 أفراد ويبلغ الوزن الأقصى 47 طنا.

تميّز المدفع ببنية التدريع ذات ألواح الصلب الملحومة القادر على تحمل الطلقات حتى عيار 14.5 مم وشظايا المدفعية والألغام المضادة للأفراد ومنظومة الحماية من أسلحة الدمار الشامل لتنقية الهواء من الإشعاعات النووية والكيميائية والبيولوجية.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى