أخباراقتصاد

النفط يرتفع.. وبرنت يسجل 100 دولار للبرميل

الإبــاء/متابعة

ارتفعت العقود الآجلة للنفط يوم الثلاثاء، بعد بداية متقلبة للأسبوع ، حيث أثقلت السوق إصدارًا دوليًا منسقًا لمخزونات الخام مقابل تعطل الإمدادات الروسية في أعقاب غزو موسكو لأوكرانيا.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت في أيار بنحو 3.6 دولار او ما يعادل 3.12٪ إلى 100.99 دولار، في الساعة 04:30 بتوقيت جرينتش وقد لامس المؤشر أعلى مستوى في سبع سنوات عند 105.79 دولار بعد الغزو الروسي لأوكرانيا الأسبوع الماضي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر أبريل / نيسان بنحو 0.86 دولار او ما يعادل 0.96 بالمئة إلى 96.58 دولار، ولامس هذا العقد أعلى مستوى له عند 99.10 دولار للبرميل في اليوم السابق، واستقر مرتفعا بأكثر من 4٪.

وهدأت السوق في الوقت الذي تناقش فيه الولايات المتحدة وحلفاؤها إصدارًا منسقًا لمخزونات الخام في محاولة للتخفيف من تعطل الإمدادات، وذكرت وسائل الإعلام أن هذا الإصدار قد يصل إلى ما بين 60 و 70 مليون برميل.

الا ان المخاوف بشأن تقليص الإمدادات في الوقت الذي أعلنت فيه شركات النفط والغاز الكبرى، بما في ذلك BP و Shell، عن خطط للخروج من العمليات الروسية والمشاريع المشتركة، يواجه مشترو النفط الروسي أيضًا صعوبة في المدفوعات وتوافر السفن مع فرض العقوبات الغربية ردًا على غزو أوكرانيا. k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى