سياسيأخبار

الجابري: لم يتم الاتفاق على تسمية اللجان النيابية

قناة الإبـاء /بغداد

أكد النائب المستقل عدنان الجابري، عدم حصول اتفاق على تسمية رؤساء اللجان النيابية وأعضائها، فيما تطرق لملف استضافة وزير المالية بجلسة الاثنين المقبل، مؤكداً أنها ستشهد طرح اسئلة في ملفين مهمين.

وقال الجابري للتلفزيون الرسمي ، ان “من المتوقع أن يكون حضور النواب لجلسة يوم الاثنين المقبل أكبر من سابقتها بسبب ملف تشكيل اللجان وهناك اجتماعات سبقت الجلسة لكنها لم تفض إلى تسمية رئاسات وأعضاء اللجان”.

وأضاف، أن “النواب المستقلين سيشاركون بقوة في اللجان النيابية الجديدة، على اعتبار أن مجلس النواب بدورته الحالية الخامسة شهد إضافة نوعية للمستقلين وهم مكون أساسي في العملية السياسية والتشريعية وسيكون لهم نصيب جيد من اللجان”.

وأشار إلى أن “عدد النواب المستقلين لا يستهان به ولا يمكن إهمالهم او عدم وضعهم في اللجان وهناك الكثير من المفاوضات والمستقلون يفرضون شروطهم ضمن تكتل العراق المستقل واشترطوا أن تعطيهم الكتل الفائزة حق المشاركة بتسمية رئيس الوزراء المكلف للدخول ضمن الكتلة الأكبر”.

وأكد أن “اتجاه مجلس النواب نحو واجب تشكيل اللجان أفضل من انتظار الاتفاق على تسمية رئيس الجمهورية، إذ إن مجلس النواب لديه مهام ينبغي أن لا تتعطل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى