أخبارأمنيسلايدر

عمليات بغداد تصدر توجيهات لتأمين زيارة الإمام الكاظم “ع”

الإباء / متابعة

أصدرت قيادة عمليات بغداد، عدة توجيهات لتأمين زيارة الإمام الكاظم “عليه السلام” في ذكرى استشهاده.

وذكر بيان صادر عن القيادة، أن “الفريق الركن قائد عمليات بغداد أحمد سليم عقد مؤتمراً أمنياً في مقر القيادة بحضور قادة المقرات المتقدمة في الكرخ والرصافة وممثلين عن هيأة الحشد الشعبي وضباط هيأة ركن القيادة”.

وأضاف أن “المؤتمر شهد مناقشة الخطط الأمنية الخاصة بتأمين الحماية للزيارة الرجبية؛ ذكرى استشهاد الامام (الكاظم) عليه السلام، والتي تشترك فيها كافة مفاصل قواتنا الأمنية من قطعات وزارتي الدفاع والداخلية وهيأة الحشد الشعبي والوكالات والأجهزة الاستخبارية”.

ووجه قائد العمليات بتكثيف الجهد الاستخباري وتنفيذ العمليات الاستباقية النوعية والمتمثلة بالبحث والتفتيش والاستطلاع المسلح في مختلف قواطع المسؤولية ومسك الفضاءات والبساتين في محيط العاصمة بغداد، إضافة الى متابعة عمل السيطرات عند مداخل العاصمة والتفتيش الدقيق للأشخاص والعجلات وفق قاعدة بيانات المطلوبين.

وشدد على تواجد القادة والآمرين بكافة مستوياتهم على رأس قطعاتهم لملاحقة عصابات داعش الإرهابية والجريمة المنظمة والعابثين بالسلم المجتمعي ومعالجة الحالات الطارئة ومكافحة الشائعات، وعدم قطع اي طريق باستثناء خط سير الزائرين الكرام والتركيز الشديد على أخذ الحيطة والحذر لتفويت الفرصة على كل من يحاول تعكير صفو الزيارة أو إلحاق الأذى بالزوار الكرام.

وأشار قائد العمليات الى ضرورة التنسيق العالي بين القطعات الأمنية والجهات الساندة، وذلك لتقديم الخدمات للزائرين طيلة فترة الزيارة.

A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى