أخبارمحلي

محافظ واسط يكشف عن خطة العام الحالي من المشاريع والمستشفيات

قناة الإبـاء / بغداد

كشف محافظ واسط، محمد جميل المياحي، تفاصيل خطة المحافظة للعام الحالي 2022، وفيما أشار إلى أنها تتضمن نحو 400 مشروع جديد، أكد سعي المحافظة لإدخال عدد من المستشفيات ضمن المشاريع الاستثمارية الكبيرة.
وقال المياحي في حوار متلفز، إن “خطة المحافظة لسنة 2022 ستصل إلى ما يقارب 700 مليار دينار، وتتضمن أعمالاً خدمية متكاملة وإكمال الخطة الحالية”، لافتاً إلى أن “الخطة ستكون شاملة لاعمال خدمية متكاملة في مراكز المدن وأيضا إعطاء نسبة كبيرة لتخفيف ازمة المياه وخاصة في القرى والأرياف وإيصال الطرق إلى الأرياف في هذا العام إذا تم اقرار موازنة 2022”.
وأضاف، أن “واسط ستتحول إلى محافظة مستقرة من ناحية الخدمات إذ إن هناك أكثر من 400 مشروع تعمل في المحافظة، وخطة 2022 تتضمن أيضاً ما يقارب 400 مشروع بنسق متواز لإكمال الأعمال التي تنفذ حالياً”.
وأكد، أن “هناك مساعي إلى تطوير المحافظة لا سيما وأن خطة واسط لعام 2022، لا تتضمن فقط البنى التحتية وإنما ستكون فيها نسبة كبيرة من بناء الأبنية الحكومية كالدوائر الحكومية”.
ولفت إلى أن “المحافظة تسعى أيضاً إلى ادخال عدد من المستشفيات ضمن المشاريع الاستثمارية الكبيرة”، مشيراً إلى أن “المحافظة تنتظر إقرار الموازنة وتدعو مجلس النواب إلى أن يسارع في إقرارها لأهميتها الكبيرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى