سياسيأخبارسلايدر

الفتلاوي: حكومة الكاظمي تتحمل مسؤولية الخلل الحاصل في ملف الكهرباء

قناة الإباء

بين عضو تحالف الفتح علي حسين الفتلاوي، ان ضعف حكومة مصطفى الكاظمي المنصاعة للإرادات الخارجية جعلها غير قادرة على تفعيل أو تقديم الحلول لأي من الملفات الاقتصادية المهمة وأخرها ملف ربط كهرباء العراق بالسعودية.

وقال الفتلاوي في جديث تابعته الإباء: إن ”الحكومة العراقية تتحمل مسؤولية الخلل الحاصل في ملف الكهرباء التي عانى منها الشعب العراقي خلال 18 عاما لعدة أسباب أولها أن وزارة التخطيط شبه معدومة لا بل هي معدومة نهائيا وخصوصا في الملف الكهربائي بالإضافة إلى أن السبب الثاني هو الفساد الحكومي من خلال إبرام وعقد الصفقات مع شركات لا تستطيع حتى استيعاب الطاقة الكهربائية للبلاد، مبينا أن” السبب الثالث يعود إلى المجاملات السياسية على حساب حاجات ومتطلبات الشعب العراقي”.

وأضاف، أن”السعودية تعمل حاليا على بناء محطات كهربائية لتوفير الطاقة الكهربائية بالأموال التي سوف تحصل عليها من العراق ، مبينا أن ” الحكومة العراقية لم تحاول تقديم الحلول والمعالجات ومحاولة الاستفادة من تجارب الشعوب الأخرى في ملف الكهرباء كمصر وغيرها”.
وأوضح، أن”ضعف الحكومة الحالية وانصياعها للتأثيرات الخارجية على العراق واضح جيدا من خلال سير خطاها والتدخلات الإقليمية ومصالح بعض الجهات السياسية العراقية دفعها إلى إبرام صفقات سياسية فاشلة لا تخدم مصالح الشعب العراقي”.

وشدد الفتلاوي على الحكومة”أن تتعامل بجدية أكثر في الملف الكهربائي والاستفادة من المبالغ الطائلة التي ستدفعها إلى السعودية مقابل إنشاء منظومات كهربائية ومحاولة إنهاء الملف الكهربائي في البلاد ، مشيرا إلى أن” السعودية لا تستطيع توفير كل ما يحتاجه العراق وشعبه بالطاقة الكهربائية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى