أخبارتكنلوجيا و صحة

كيف تكتشف الأخطاء وتصلحها عند تعطل مكبر صوت آيفون؟.. إليك الطريقة

قناة الإبـاء / بغداد

إذا كان مكبر صوت أيفون لا يعمل، فهذه مشكلة خطيرة، حيث إنه لا يمكنك سماع المكالمات الهاتفية أو الموسيقى أو الإشعارات، لذلك فيما يلي أفضل الطرق لاستكشاف مشكلة عدم عمل مكبر صوت أيفون وكيفية إصلاحها وسماع الصوت ثانية، بحسب موقع  “business insider”المتخصص.
تأكد من عدم كتم الصوت
من الممكن أن تضبط هاتفك بطريق الخطأ على الوضع الصامت، لذا فإن السماعة تعمل بشكل جيد إلا أنه تم كتم صوتها فقط، لذلك عليك بالاتجاه أولا على جانب هاتفك، وتأكد من أن مفتاح Ring / Silent في الموضع العلوي، وتأكد من أن هاتفك ليس في وضع عدم الإزعاج.
تأكد من أنك لا ترسل صوتًا إلى Airplay
إذا كنت قد استخدمت Airplay مؤخرًا لإرسال صوت أو فيديو إلى التلفزيون أو جهاز Airplay آخر، فمن المحتمل أن يكون في وضع  Airplay.
يجب عليك للتحقق اتباع هذه الخطوات: اسحب لأسفل من أعلى الشاشة لرؤية مركز التحكم ثم انقر فوق أيقونة Airplay في الجزء العلوي الأيمن من قسم تشغيل الموسيقى.
إذا كان هناك جهاز آخر يتلقى صوتًا باستخدامAirplay، فاضغط فوق أيفون للعودة إلى جهازك الخاص
افصل ملحقات الصوت
إذا كان جهاز أيفون يحاول إرسال الصوت إلى أحد الملحقات مثل سماعات الرأس أو سماعات الأذن أو مكبر الصوت المحمول الذي لا يزال متصلاً بهاتفك، عندها لم تتمكن من سماع الصوت من الهاتف، لذلك أسهل طريقة لحل هذه المشكلة هي التأكد من عدم توصيل أي ملحقات بجهاز أيفون وإيقاف تشغيل  Bluetooth.
اسحب مركز التحكم من أعلى الشاشة ثم انقر فوق رمز Bluetooth لتعطيل راديو Bluetooth مؤقتًا على جهازك.
قم بتنظيف مكبر الصوت
هل السماعة مسدودة أم محجوبة أم متسخة؟ قد يمنعك ذلك من سماع الصوت الذي يحاول مكبر الصوت تشغيله.
يمكنك لتنظيف مكبر صوت أيفون، أن تقم بإزالة حافظة أيفون وواقي الشاشة إذا كانا يؤثران على مكبر الصوت بأي شكل من الأشكال، ثم تحقق لمعرفة ما إذا كانت متسخة، وإذا لزم الأمر، استخدم بعناية فرشاة صغيرة جافة ذات شعيرات ناعمة لإزالة أي نسالة أو أوساخ.
تواصل مع دعم عملاء أبل
إذا كان مكبر الصوت ما يزال لا يعمل، فمن المحتمل أن تكون هناك مشكلة أكبر بجهاز أيفون، ويجب عليك طلب المساعدة من خدمة عملاء أبل. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى