أخباردولي و عربيسلايدر

20 غارة جوية عنيفة لتحالف العدوان على العاصمة صنعاء

الإبـــاء/متابعة

أفادت مصادر محلية في اليمن عن شنّ التحالف السعودي، مساء أمس الثلاثاء، غارات جوية هي الأعنف على أنحاء متفرقة من العاصمة اليمنية صنعاء.

وأكدت المصادر شنّ أكثر من 20 غارة جوية للتحالف على العاصمة صنعاء ومحيطها، استهدف عددٌ منها مطار صنعاء الدولي وقاعدة الديلمي الجوية.

كما شنّت طائرات التحالف 5 غارات على منطقة الصباحة في مديرية بني مطر غربي صنعاء وعلى منطقة النهدين، إضافةً إلى غارتين على منطقة الحفا جنوبي العاصمة.

واستهدفت الطائرات أيضاً برج اتصالات في جبل عزّان وآخر في جبل عيوه بمديرية عُتْمَة بمحافظة ذَمار وسط اليمن.

وتواصلت ضربات طائرات التحالف باستهدافها بـ 38 غارة جوية محافظات مأرب والجوف وتعز وشبوة خلال الساعات الماضية، حيث طال القصف بـ 28 غارة جوية مديريات الجوبة والوادي وحريب ومجزر بمأرب شمالي شرقي اليمن، كما استهدفت بـ 3 غارات جوية عقبة القُنْذُع بمديرية بيحان شبوة شرق البلاد.

وطال القصف الجوي بـ 6 غارات جوية مديريتي الحزم وخب والشعف بالجوف، بينما شنت غارة جوية على مديرية مقبنة بتعز جنوب غرب اليمن . هذا وزعم التحالف السعودي تنفيذ 53 عملية استهداف ضد قوات صنعاء في مأرب والبيضاء خلال ال 24 ساعة الماضية .

وكان التحالف السعودي استهدف أمس محيط العاصمة صنعاء بسلسلة من الغارات، طالت إحداها شبكة اتصالات، بعد ساعات من عودة الإنترنت إلى العمل.

وأتت هذه الغارات في وقت لا تزال أصداء الرد الاستراتيجي على مجازر التحالف السعودي الإماراتي تحت عنوان عملية “إعصار اليمن” الثانية تتفاعل.

واستهدفت القوات المسلحة اليمنية ضمن عملية “إعصار اليمن” الثانية الإمارات والسعودية، ردّاً على تصعيد التحالف غاراته  في الأيام الأخيرة، والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى