أخبارمحلي

الانبار تكشف اسماء الدول المتنافسة على استثمار مطارها الدولي

قناة الإبـاء /بغداد

كشف مستشار محافظ الانبار للشؤون الطاقة عزيز خلف الطرموز ،  اسماء الدول المتنافسة على استثمار مطار الانبار الدولي غربي مدينة الرمادي .
وقال الطرموز في تصريح  صحفي ان ” شركات الدول المنافسة على استثمار مطار الانبار الدولي في منطقة الـ 35 كيلو غربي مدينة الرمادي ، هي تركيا وامريكا وفرنسا حيت اطلعت وفود تلك الشركات على الفرص الاستثمارية الواعدة لاستثمار مشروع انشاء مطار لنقل المسافرين والبضائع”.
واضاف ان” الحكومة المركزية طالبت من حكومة الانبار المحلية اعداد دراسة عن المطار ومكان انشاءه والاجراءات الواجب اتخاذها في عمليات التصميم وهبوط الطائرات والمدرجات وبقية اقسام المشروع على ان يتم اجراء عمليات مسح جوي لمكان المشروع قبيل عرضه الى الشركات الاستثمارية ، مبينا ان” الجهات المعنية اسندت مهمة تنفيذ المطار والاشراف عليه من قبل تحالف شركة هيل الامريكية وشركة بي اي الفرنسية وتعدان من احدث الشركات العالمية في عمليات التنفيذ والاشراف على المطارات في بلدان متقدمة من العالم ولها باع طويل في هذا المجال “.
يشار الى ان هيئة استثمار الانبار اعلنت على لسان رئيسها مهدي صالح نومان في وقت سابق تخصيص مبلغ 70 مليار دينار من ميزانية المحافظة للمباشرة بالمرحلة الاولى لإنشاء مطار الانبار الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى