أخباردولي و عربيسلايدر

الجهاد الإسلامي: المقاومة رمّمت قدراتها وجاهزون لقصف تل أبيب فوراً

الإبـــاء/متابعة

قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، زياد النخالة، إن “الشهيد بهاء أبو العطا ترك أثراً كبيراً وسنكمل مسيرته في المقاومة”. وبمناسبة الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد قائد “سرايا القدس” الشهيد بهاء أبو العطا، أكّد أن الأخير كان له دور كبير في إشغال جبهة غزة، وقال إن “سرايا القدس ردت بمعركة “صيحة الفجر” على استشهاد أبو العطا ومحاولة اغتيال القائد العجوري”.

النخالة وفي حديث إلى الميادين، قال إن “إسرائيل تعتبر غزة قنبلة موقوتة تريد تفكيكها، والتسهيلات الجديدة تأتي في هذا الإطار”، وأشار إلى أنه لا يستبعد اغتيال أو استهداف قادة وعناصر من حركة الجهاد، فيما “الرد سيكون بقصف تل أبيب فوراً”.

وشدد النخالة على أن “فعل المقاومة مستمر وغير مرتبط بوقت وليس محصوراً في غزة”، وكشف أن “المقاومة رمّمت قدراتها العسكرية بعد معركة سيف القدس وعززت سلاحها بالتصنيع المستمر”.

وقال إن “الورش المقاومة لا تتوقف عن العمل إطلاقاً”، مضيفاً: “كل ما فقدناه في هذه الحرب تم تعويضه وتعزيز ما هو موجود، وكنا جاهزين لأن تستمر المعركة بالأداء نفسه والقوة نفسها”.

النخالة رأى أن “العدو سيتجنّب الرد على أي عملية على قطاع غزة، لأنه يدرك أن عملية عسكرية على القطاع سيُرَدّ عليها بشكل قاس ومباشر، وأنه فشل في ترويض غزة بالحرب، والآن يحاول ذلك عبر التسهيلات الاقتصادية”.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى