سياسيأخبار

بسبب التظاهرات الشعبية…ماذا تتوقع في مناطق “الخط الاخضر” مع كردستان؟

قناة الإباء/ متابعة

اكد السياسي الكردي المستقل احمد الجاف، الخميس، وجود حالة ترقب في مناطق الخط الاخضر مع كردستان بسبب موجة التظاهرات الشعبية .

وقال الجاف: ان” المناطق القريبة من الحدود الادارية بين ديالى وكردستان من جهة السليمانية والتي يطلق عليها بالخط الاخضر تمر باوضاع اقتصادية صعبة جدا بسبب فشل الاحزاب الكردية في تقديم نموذج ينقذ الاف الاسر من الفقر المدقع في ظل تاخر الرواتب “.

وأضاف ان “التظاهرات الاخيرة في مدن كردستان هي عبارة عن انفجار شعبي ازاء الاوضاع المزرية في مدن الاقليم لافتا الى ان مناطق الخط الاخضر في اشارة منها الى قرى ومدن تقع على الحدود بين ديالى والسليمانية في حالة ترقب حاليا وربما تنتقل اليها شرارة التظاهرات قريبا جدا”.

واشار الى ان “طليعة التظاهرات هم طلبة الجامعات بالوقت الراهن لكن هناك استياء شعبي كبير بدء ياخذ مدى اكبر ويتوسع متوقعا بان تشهد الايام المقبلة تظاهرات اكبر في اغلب مدن الاقليم خاصة مع فشل الادارة الاقتصادية التي دفعت الى نزوح الاف الاسر الى اوربا من خلال بيلاروسيا لتحصل هناك كوارث انسانية تناقلتها كل وسائل الاعلام الدولية والتي من خلالها كشفت زيف الحلم الاقتصادي في الاقليم”.

وتشهد مدن كردستان تظاهرات عارمة منذ ايام وسط حالة من السخط الشعبي “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى