أخباررياضة

رونالدو يسجل عدة أرقام قياسية

الإبــاء/متابعة

حقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رقما قياسيا جديدا خلال مباراة فريقه مانشستر يونايتد أمام مضيفه فياريال الإسباني امس الثلاثاء، ضمن الجولة السادسة من دوري أبطال أوروبا.

وأحرز رونالدو هدف التقدم “للشياطين الحمر” في الدقيقة 78 من زمن اللقاء، بتسديدة من على مشارف خط منطقة الجزاء.

وسجل النجم البرتغالي بذلك في المبارة الخامسة على التوالي مع مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ليصبح أول لاعب يحقق هذا الإنجاز لفريق إنجليزي، خلال موسم واحد في دوري أبطال أوروبا “التشامبيونز ليغ” أو في مسابقة الدوري أوروبا “يوروبا ليغ”، منها 3 في آخر 15 من عمر المباريات، وهو أكبر عدد من الأهداف يسجله لاعب في موسم واحد في المسابقة “باستثناء الوقت الإضافي”.

كما بات “صاروخ ماديرا” أول لاعب يسجل في 4 مباريات متتالية بقميص مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا، منذ أن فعل ذلك زميله السابق واين روني في عام 2010، وذلك وفقا لشبكة “أوبتا” العالمية لإحصائيات كرة القدم.

ورفع كريستيانو رونالدو (36 عاما) الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا، رصيده إلى 140 هدفا، حتى الآن، سجلها خلال 181 مباراة.

ووصل النجم البرتغالي المخضرم إلى هدفه الـ799 خلال مسيرته الاحترافية حتى الآن، سجلها في المباريات الرسمية بقمصان الأندية التي دافع عن ألوانها ومع منتخب بلاده، وهو أفضل هداف في تاريخ كرة القدم.

وسجل كريستيانو رونالدو 10 أهداف أو أكثر خلال موسم واحد ضمن جميع المسابقات للأندية وذلك للموسم الـ17 على التوالي، وسجل 127 هدفا وصنع 71 أخرى خلال 305 مباراة بقميص مانشستر يونايتد في مسيرته الاحترافية حتى الآن.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى