أخبارمحلي

شمول 119 الف تلميذ ببرنامج التغذية المدرسية

الإباء/متابعة

أعلنت وزارة التربية، الثلاثاء، عن شمول اكثر من 119 ألف تلميذ ببرنامج التغذية المدرسية ضمن 11 محافظة وبالتنسيق مع منظمة الاغذية العالمية التابعة للأمم المتحدة، فيما كشفت عن قرب اعلان نتائج مسح مناطق سوء التغذية في البلاد.

وقالت مديرة المديرية العامة للتربية الرياضية والـنـشـاط المـدرسـي فـي الــوزارة نجلة رؤوف نـافـع في بيان، إن “الاعـــداد الـتـي شملت بالبرنامج ضمن المناطق الاشد فقرا بحسب الاحصائيات الـصـادرة مـن وزارة التخطيط والــتــي جــاءت بـعـد قـيـامـهـا بـعـمـلـيـات المـسـح الغذائي”.

واضـافـت نافع، ان “الـبـرنـامـج كــان قـد انـطـلـق في قضاء الجبايش بمحافظة ذي قـار ومـن ثم انتقل الى المناطق الاخرى ، بهدف توفير بيئة مدرسية ناجحة للتلاميذ فيها،” مشيرة الى انه “ينفذ في المدارس الابتدائية حصرا”.

ولفتت الى انه “يتضمن وجبة فطور صباحية اعــتــمــدت مــن قــبــل وزارة الــصــحــة والــتــي اشـتـرطـت ان تـكـون ذات قيمة غـذائـيـة عالية، في ظل وجود اطفال يعانون من سوء التغذية بسبب الاوضاع الاقتصادية المتأزمة لأسرهم في تلك المناطق”.

وكـشـفـت نافع، عـن انــه “سـيـتـم خــلال الاسـبـوعـين المقبلين، اعلان نتائج المسح الجديد الذي نفذته وزارتــا التخطيط والصحة ومنظمة الاغـذيـة العالمية لتحديد المناطق التي تعاني من سوء التغذية”، مشيرة الى “مساعي المديرية لزيادة اعــداد المـــدارس المـشـمـولـة بـالـبـرنـامـج ضمن المناطق الفقيرة”.

F

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى