دولي و عربيسلايدر

قوات الاحتلال تقتحم منزل محافظ القدس وتعتدي عليه وعلى أفراد أسرته

الإباء / متابعة 

أفادت الأنباء بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت، فجر اليوم، منزل محافظ القدس عدنان غيث، واعتدت عليه وعلى أفراد أسرته. 

وفي التفاصيل، اقتحمت قوة من “وحدة اليمام” الإسرائيلية منزل عائلة غيث في الحارة الوسطى في بلدة سلوان، واعتقلت 4 شبان، كما اعتدت بالضرب المبرح على أفراد العائلة، من بينهم محافظ القدس عدنان غيث.

واندلعت مساء أمس الأحد مواجهات متفرقة في أحياء مدينة القدس وبلداتها، رداً على اقتحام المستوطنين البلدة القديمة وتهديدهم بتنفيذ اعتداءات على المقدسيين.

وقامت القوات بإطلاق القنابل الصوتية باتجاه المنازل ومركبات السكان في سلوان، فيما اندلعت مواجهات عنيفة عند حاجز مخيم شعفاط، عقب مسيرة انطلقت في شوارع المخيم نصرة للشهيد فادي أبو شخيدم، كذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيسوية، وانتشرت في أحيائها، واعتقلت الفتى حسين عطية.

وأصيب العشرات من الشبان والسكان بحالات اختناق، بعد إلقاء القنابل بصورة عشوائية.

بالتوازي، نظّم عشرات المستوطنين مسيرة استفزازية في شوارع البلدة القديمة، انطلقت من منطقة باب الخليل، وصولاً إلى منطقة باب السلسلة، مكان مقتل الجندي أمس، ورفعوا “العلم الإسرائيلي” على باب “الهئية الإسلامية العليا”، وهتفوا ضد العرب والقدس.

يأتي ذلك بعد مقتل أحد الإسرائيليين وإصابة آخرين، من بينهم إصابة خطرة، جراء تنفيد عملية إطلاق نار عند باب السلسلة في القدس المحتلة، نفّذها فادي أبو شخيدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى