أخبارمحليسلايدر

النزاهة تضبط معاملات صرف وهمية بقرابة 8 مليارات

الإبــاء/متابعة

كشفت هيأة النزاهة، الثلاثاء، عن ضبطها معاملات صرفٍ وهميَّة في دائرتي الصحَّة ومديريَّة المجاري في الديوانيَّة التي ناهزت مبالغها قرابة (8,000,000,000) مليارات دينارٍ، مُبيّنةً تمكُّنها من إحباط عمليَّة الصرف في مُديريَّـة المجاري.

وقالت الهيأة في بيان، إن “فريق عمل مكتب تحقيق الهيأة في المُحافظة تمكَّن، بعد قيامه بالبحث والتحري، من ضبط (177) معاملة صرفٍ وهميَّة في دائرة صحَّة الديوانيَّة، تعودُ لسنواتٍ سابقةٍ، مُشيرةً إلى أنَّ مجموع مبالغ تلك المعاملات التي تمَّ ضبطها في مخزنٍ متروكٍ يقع خلف دائرة الصحَّة بلغت (7,713,445,447) مليارات دينار”.

أكَّدت الهيأة، “قيام فريق العمل بإحباط صرف مبالغ مُعاملاتٍ وهميَّةٍ في مُديريَّة مجاري الديوانيَّة، وضبط أوليات صيانةٍ لأربع محطات مجارٍ في المُحافظة، لافـتةً إلى أنَّ الـفـريـق كـشـف، بـعد الـمُتـابعـة والـبحـث، أنَّ تلك المُعاملات وهميَّة ولم تتم أيَّة أعمال صيانة للمحطات، فضلاً عن عدم شراء أي مواد لها، على العكس ممَّا قامت به اللجنة المُختصَّة بالشراء في مُديريَّة مجاري الديوانيَّة من تنظيم مُعاملات شراء للمواد”.

وتابعت الهيأة، أنه “تمَّ تنظيم محضري ضبط بالعمليَّتين، اللتين نُفِّذَتا بناءً على مُذكَّرتين قضائيَّتين، وعرضهما على قاضي محكمة تحقيق الديوانيَّة المُختصَّة بنظر قضايا النزاهـة، الذي قـرَّراستقدام لجنة المُشتـريات في القضيَّة الثانية وفقاً لأحكام المادة (331) من قانون العقوبات”. k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى