أخباررياضة

جورجينيو يصدم إيطاليا بإهدار الفوز على سويسرا

تعادل منتخب إيطاليا مع ضيفه السويسري، بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما بملعب الأوليمبيكو، في إطار لقاءات الجولة التاسعة من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022.
أحرز سيلفان فيدمير هدف سويسرا الأول بالدقيقة 11، بينما تعادل جيوفاني دي لورينزو لإيطاليا بالدقيقة 36، فيما أهدر جورجينيو ركلة جزاء للأزوري بالدقيقة 90.
بهذا التعادل، رفع الأزوري رصيده إلى 15 نقطة بصدارة المجموعة الثالثة، فيما رفع المنتخب السويسري رصيده إلى 15 نقطة أيضًا بالمركز الثاني بفارق الأهداف عن إيطاليا.
بونوتشي أخطأ في الدقيقة الأولى بعدما مرر الكرة بشكل خاطئ لينجح شاكيري في الحصول على الكرة وينطلق وسدد تصويبة قوية لكنها مرت بعيدا عن المرمى.
وفي الدقيقة 11، تمكن المنتخب السويسري من تسجيل الهدف الأول عن طريق فيديمر، بعد هجمة مرتدة سريعة نفذها أوكافور الذي انطلق من الجهة اليسرى ومرر الكرة إلى القادم من الخلف فيدمير الذي أطلق صاروخ لا يصد ولا يُرد من على حدود المنطقة لم يتمكن الحارس دوناروما من التصدي لها.
سويسرا واصلت هجومها على مرمى الطليان وسط تراجع دفاعي كبير لإيطاليا، حيث نجح المهاجم أوكافور في استلام الكرة بجهة اليمين ليتوغل من بين لاعبي الأزوري إلى المنتصف ويطلق تسديدة قوية من أمام المنطقة مرت بجوار قائم دوناروما الأيمن.
الأزوري كاد أن يتعادل في الدقيقة 22، بعد فرصة مزدوجة بتمريرة مررها إيمرسون إلى جورجينيو عند علامة الجزاء، ليسدد وترتطم بأكانجي وتصل إلى باريلا أمام المرمى ويسدد الكرة باتجاه المرمى، لكن الحارس سومير تألق وأبعد الكرة ببراعة إلى ركنية.
حصل المنتخب السويسري على ركلة حرة من جهة اليسار، نفذت داخل المنطقة، ليرتقي لها فابيان شار ويقابلها بتسديدة برأسية متقنة باتجاه المرمى، تمكن دوناروما من الإمساك بها، قبل أن يطلق الحكم صافرته محتسب خطأ على لاعب سويسرا.
دي لورينزو تمكن من تسجيل هدف التعادل للأزوري بالدقيقة 36 بعد ركلة حرة نفذها إنسيني بطريقة خادعة داخل المنطقة قابلها برأسية في المرمى لحظة خروج الحارس سومير.
الشوط الثاني بدأ بحدث ساخن، بعدما اعترض لاعبوا سويسرا وطالبوا باحتساب ركلة جزاء بعدما لمست الكرة يد بونوتشي مدافع إيطاليا داخل المنطقة، لكن الحكم أشار باستكمال اللعب دون أي مخالفة.
وغابت الفرص على كلا المرميين في أول 20 دقيقة حتى وصلت الكرة إلى الجهة اليسرى من منطقة الجزاء ليطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى لكنها مرت بعيدة عن المرمى.
سومير تألق مجددًا وحرم إيطاليا من فرصة الهدف الثاني، بعدما نفذت ركلة ركنية قصيرة إلى إنسيني الذي توغل داخل المنطقة ليسدد كرة قوية بيمناه، ويتألق الحارس سومير ويبعدها عن مرماه بالدقيقة 76.
وأهدر كييزا فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 84، بعدما وصلته الكرة على حدود المنطقة ليتوغل ويطلق تسديدة قوية لكنها مرت فوق عارضة سومير إلى خارج الملعب.
واحتسب الحكم تايلور ركلة جزاء لإيطاليا بعد عرقلة جارسيا لبيراردي داخل المنطقة، لكن جورجينيو نجم وسط الأزوري فشل في وضعها بالشباك بعدما سدد الركلة فوق المرمى بالدقيقة 90.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى