أخبارمنوعات

المئات من الطائرات المدنية تلقت ضربات بالليزر هذا العام

الإباء/متابعة

كشف تقرير لموقع ( دبليو آر تي في) الامريكية ، ان ادارة الطيران الفيدرالية تلقت 7861 تقريرا عن ضربات بالليزر على الطائرات المدنية لنقل المسافرين حتى الان في هذا العام.
وذكر التقرير أن ” الرقم الحالي يتجاوز إجمالي عام 2020 البالغ 6852 حيث يمثل هذا أعلى رقم أو تقارير منذ عام 2016″، مبينا أن شراء مؤشرات الليزر عبر الإنترنت ، أو من متجر الأدوات المكتبية أو المتاجر الكبيرة يستخدمها الكثير من الناس للعروض التقديمية ، وحتى لألعاب القطط ، لكن إدارة الطيران الفيدرالية تقول إن الناس يوجهونها إلى الطائرات من أجل المتعة”.
وقالا الطيار مات هاجانس مؤسس شركة طيران إيجل كريك في إنديانابوليس ” “أعتقد أن أكبر مشكلة هي الارتباك الذي يولده الليزر على الطائرة ، خصوصا والطيار مشغول مما يسلب التركيز وقد يتسبب بحوادث “.
واضاف ان ” الناس لا يدركون مدى خطورة ذلك، فمؤشرات الليزر لديها القدرة على إعاقة الطيارعن العمل مما يعني ان هناك خطر على كل شخص على متن الطائرة وكذلك كل شخص على الأرض ، لذا فهي مشكلة حقيقية للغاية “.
من جانبه قال الدكتور كريس براوننج هو طبيب عيون إن” الليزر يمكن أن يسبب ضررًا ومشاكل في الرؤية للطيار ، أو أي شخص يلعب بالليزر بما في ذلك الاطفال”، مضيفا أن ” الليزر يمكن ان يسبب اصابه للجزء الحساس من شبكية العين ويمكن أن يسبب ذلك بالتأكيد ضررًا دائمًا اعتمادًا على قوة الاشعاع “.

F

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى