صحافة

هآرتس: نجل حفتر يصل إسرائيل لطلب المساعدة

الإباء /متابعة

كشفت صحيفة هآرتس العبرية مساء امس الأحد أن نجل الزعيم الليبي الخليفة حفتر، وصل إلى إسرائيل قبل أيام طلباً للمساعدة.

ووفقاً للصحيفة العبرية، فإ صدام حفتر، نجل قائد ما يسمى الجيش الوطني الليبي، الجنرال خليفة حفتر، وصل إلى إسرائيل، يوم الاثنين الماضي، حاملا رسالة من والده تطلب مساعدة عسكرية سياسية إسرائيلية، وفي المقابل تعهد بإقامة علاقات دبلوماسية في المستقبل بين ليبيا وإسرائيل.

ووصل صدام حفتر بطائرة فالكون إلى مطار بن غوريون الدولي قرب تل أبيب، قادما من دبي. وبعد ساعة ونصف الساعة من توقف الطائرة في المطار الإسرائيلي، أقلعت متجهة إلى ليبيا، وفقا لميلمان.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطائرة تعود لخليفة حفتر وتستخدم لنقل أفراد عائلته ومساعديه.

وحسب الصحيفة، فإن غاية حفتر الابن كانت الحصول على دعم عسكري ودبلوماسي من إسرائيل، مقابل التعهد بإقامة علاقات دبلوماسية معها في حال تشكيل حكومة مصالحة واستعادة الوحدة الوطنية بعد الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في الرابع والعشرين من ديسمبر المقبل.

وكشف محلل الشؤون الأمنية والاستخباراتية في صحيفة “هآرتس” يوسي ميلمان يوم الأحد أنه لم تتضح الجهة التي التقاها صدام حفتر في إسرائيل، مشيرا إلى أن والده كان قد أجرى في الماضي اتصالات سرية مع إسرائيل، شملت مندوبين عن جهاز “الموساد” ومجلس الأمن القومي الإسرائيلي، ورجح أن الزيارة مرتبطة بالانتخابات الليبية.

وأشارت “هآرتس” إلى أنه لم يصدر أي تعليق من حفتر أو الجانب الإسرائيلي بشأن الزيارة، علما أنه لا توجد علاقات دبلوماسية بين إسرائيل وليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى