أخبارمحلي

عقب مؤتمر عشائري…..اصدار 4 مقررات لاحتواء ازمة المقدادية

قناة الإباء/ بغداد

اعلنت مديرية شؤون العشائر في ديالى، الاثنين، عن عقد مؤتمر عشائري موسع لاحتواء ازمة المقدادية، فيما أكد اصدار 4 مقررات عقب المؤتمر.

وقال مدير شؤون عشائر ديالى العميد علي محمود الربيعي: ان “مديرية شؤون عشائر ديالى عقدت مؤتمراً عشائرياً موسع في مناطق شمال المقداديـة بدعم مـن مديرية شؤون عشائر العراق شاركت به معظم عشائر المحافظة لوأد الفتنة واحتواء الازمة في قضاء المقدادية (45كم شمال شرق بعقوبة)”.

واضاف، ان “المؤتمر وهو الاكبر من نوعه في ديالى جاء لأحتواء مـا خربه المتطرفين وخطط له من احداث تخريبية لزعزعة الامن في المحافظة وتفتيت النسيج المجتمعي.،مضيفاً ” ان خيوط حياكة الفتنة مـن قبل الارهاابيين ، بدأت بالتمـزق و تـم الاتفاق على شقين مـن الحلول ، اولها تعويـض اسر الشهداء والجرحى ومن كلا الطرفين بالتعاون مـع رئاسة ديـوان الوقف السنـي ، ومديريـة شـؤون العشائـر العامـة في الوزارة واعادة اعمار الدور المتضررة وتأمين المنطقة من قبل القوات الامنية وبعد اتمام الشق الاول ، ارجاع الاسر النازحـة وعقد مؤتمر تصالح مجتمعي مع اهالي مناطق القضاء.

واشار الى ان المؤتمر اكد على نبذ الطائفية والقبـول بخيار التعـايش  السلمي بيـن جميـع اهالي مناطق القضـاء ، مطالبين القـوات الامنية بتقديم الجناة للعدالة وبأقرب وقت ممكن “.

وشهدت المقدادية الاسبوع الماضي تؤتر بفعل مجزرة ارتكبها داعش الارهابي في قرية الرشاد ادت الى استشهاد واصابة اكثر من 30 مدني”.

s

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى