أخباررياضة

رسميا.. تشافي مدربا لبرشلونة حتى العام 2024

أعلن نادي برشلونة ، السبت، توصله لاتفاق مع أسطورته تشافي هرنانديز، لتولي تدريب الفريق حتى 2024، خلفا للهولندي رونالد كومان.
ووافق السد القطري على مغادرة تشافي (41 عاما) للعودة إلى برشلونة لتدريب الفريق الكتالوني، الذي لعب بصفوفه لمدة 17 عاما، بعد صعوده من قطاع الناشئين.
وأوضح برشلونة أن تشافي سيكمل الموسم الحالي، بجانب موسمين إضافيين، وسيقدمه أمام وسائل الإعلام يوم الإثنين في استاد كامب نو.
وخاض تشافي 767 مباراة بقميص برشلونة وهو ثاني أكثر لاعب خوضا لمباريات في تاريخ النادي، بعد ليونيل ميسي، وحصل على 25 لقبا، أبرزها الدوري الإسباني 8 مرات ودوري أبطال أوروبا 4 مرات.
وحمل شارة قيادة برشلونة، قبل أن يختتم مسيرته في اللعب مع السد لمدة 4 سنوات، ثم بدأ معه مشواره التدريبي بعد الاعتزال في 2019.
وأقال برشلونة كومان بعد الهزيمة 1-صفر من رايو فايكانو في الدوري الإسباني الشهر الماضي، وكانت رابع هزيمة للفريق في 6 مباريات بجميع المنافسات.
ويحتل برشلونة المركز التاسع في الدوري بفارق 9 نقاط عن ريال سوسيداد صاحب الصدارة و8 نقاط عن غريمه ريال مدريد، الذي فاز في لقاء الكلاسيكو 2-1 الشهر الماضي.
وفي دوري أبطال أوروبا يحتل برشلونة المركز الثاني في مجموعته خلف بايرن ميونخ بـ6 نقاط، بعد أول 4 جولات رغم هزيمته في أول مباراتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى