سياسيأخبارسلايدر

الاسدي يطالب القضاء بمحاسبة مطلقي العيارات النارية على المتظاهرين

قناة الإباء

طالب رئيس تجمع السند الوطني، احمد الاسدي، مجلس القضاء الاعلى بمحاسبة من أصدر آوامر اطلاق النار على المتظاهرين قرب المنطقة الخضراء.

وقال الاسدي في بيان تلقت وكالة  تلقته الإباء: إنه “في الوقت الذي ندين فيه وبشدة استهداف المتظاهرين السلميين في بوابات المنطقة الخضراء مما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى، فإننا نطالب القضاء بمحاسبة من أصدر الأوامر ومن أطلق النار وتقديمهم للمحاكمة العاجلة”.

واضاف “كما نخاطب شبابنا من المطالبين بحقوقهم المنددين بتضييع أصواتهم والتلاعب بها، التزامكم وسلميتكم دليل وعيكم وحرصكم على سلامة هذا الوطن فاصبروا واثبتوا على المطالبة بالحقوق وفقاً للأطر القانونية المدعومة بالاحتجاجات السلمية”.

ووجه الاسدي كلامة الى القوات الامنية قائلا: إن من يقفون أمامكم هم أخوة المصير والجماهير التي دافعت عن الوطن وحدوده يوم قل الناصر والمعين وأنتم وإياهم في خندق واحد للدفاع عن العراق وشعبه وحماية التجربة الديمقراطية وعدم السماح للأياد غير الأمينة بالتلاعب بأصوات هذه الجماهير الغاضبة.

ودعا بحسب البيان “مفوضية الانتخابات والهيأة القضائية لتصحيح المسار وتقديم الشواهد والأدلة القاطعة على اي نتيجة تعلن للجمهور الذي أصبح مشككا في مجمل الانتخابات بسبب ادارة المفوضية في احتساب وإعلان النتائج”.y

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى