أخباراقتصادسلايدر

التجارة تعلن التدقيق في رز السلة الغذائية.. وتدعو للإبلاغ عن مخالفات التجهيز

قناة الإباء

أعلنت وزارة التجارة، ان فرقها الرقابية العاملة في دائرة الرقابة التجارية والمالية في نفذت زيارة ميدانية في منطقة الادلاء في البصرة لتدقيق نوعية الرز الامريكي الوارد ضمن مشروع السلة الغذائية قبل وصول الكميات الى المياه الاقليمية العراقية.

وقال المتحدث باسم الوزارة محمد حنون في بيان تلقت الإباء نسخة منه: إنه تنفيذا لتوجيهات وزير التجارة الدكتور علاء الجبوري قام فريق فحص مختبري بأشراف المعاون التجاري في دائرته بفحص نوعية الرز الامريكي المورد لحساب مفردات السلة الغذائية وسحب النماذج واجراء الفحص الفيزياوي من على ظهر الباخرة قبل دخولها المياه الاقليمية العراقية.

واشار حنون، الى نجاح نوعيات الرز الامريكي في اجراءات الفحص الفيزياوي من على ظهر الباخرة والذي اكدته شهادات الفحص البايلوجي من قبل مختبرات الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية التي اشرفت عليها دائرته الى نجاح عمليات الفحص كون النوعيات جيدة وضمن المواصفات التعاقدية.
ولفت الى أن الفريق الرقابي امضى 20 ساعة في البحر وصولا” الى الباخرة عند مشارف المياه الاقليمية بغية التأكد بشكل دقيق على سلامة النوعيات المورده من مادة الرز قبل دخولها الى الموانئ الجنوبية في ام قصر.
ودعا حنون بحسب البيان، المواطنين الى الابلاغ عن حالات المخالفات في عمليات التجهيز او استبدال نوعيات الرز عبر خطوط الساخنة المعلنة للوزارة ليتسنى اتخاذ الاجراءات الرادعة بحق المتلاعبين بقوت الشعب.
(دائرة الرقابة 07729222019)
(دائرة التخطيط والمتابعة 07815914941 )
(قسم شؤون المواطنين (٠٧٧١٥٥٥٠٨٥١)
(الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية ( 07721417248 )

( رقابة الغذائية 07704333547).y

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى