صحافة

“نيويورك تايمز”: صفقة انشاء “تروث” تجاوزت القوانين

الإبــــاء/متابعة

تحت العنوان أعلاه ، كتبت صحيفة نيويورك تايمز تقريرا،بأن الصفقة التي عقدها الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب بقيمة 300 مليون دولار مع شركة سباك لانشاء موقع سوشيال تروث للتواصل الاجتماعي، بعد حظره من موقعي فيسبوك وتويتر، قد تكون احتالت على قوانين سوق الاوراق المالية .

وذكر التقرير ان ” ترامب غامر في الدخول الى ركن غير منظم وزاوية غامضة في وول ستريت ، حيث عمل مع مجموعة سباك وشركة استثمارية صينية صغيرة ومصرفي غير معروف في ميامي اسمه باتريك أورلاندو لانجاز صفقته “.

واضاف ان ” الصفقة سمحت لترامب بالحصول على تمويل بقيمة 300 مليون دولار على الرغم من استبعاده من الصناعة المالية السائدة بسبب تاريخه في حالات الإفلاس والتخلف عن سداد القروض”.

وتابع ان “أورلاندو كان يناقش الصفقة مع ترامب منذ آذار الماضي على الأقل ، وفقًا لأشخاص مطلعين على المحادثات وعرض مستثمر سري ، فيما قال المحامون: “كان ذلك قبل وقت طويل من ظهور شركة سباك لأول مرة في بورصة ناسداك الشهر الماضي وبذلك ، ربما تكون الخاصة بأورلاندو قد تجاوزت قوانين الأوراق المالية وقواعد البورصة”.

واضاف المحامون ان “محادثات ترامب وارلاندوا بشان الصفقة قد تؤدي بالتالي إلى تدقيق من لجنة الأوراق المالية والبورصات ، كما إن افتقار الشركة للإفصاح عن تلك المحادثات يمكن اعتباره إغفالًا لـ “معلومات جوهرية” نظرا لطبيعتها السياسة.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى