أخبارمحلي

المرور: التوك تك دخلت الى العراق بصفة العاب

الإباء/متابعة

أوضحت مديرية المرور العامة، الاحد، أن عجلات “التوك تك” دخلت الى العراق بصفة العاب، مشيرة الى ان ذلك يقف عائقا أمام تسجيلها.
ونقلت صحيفة “الصباح” الرسمية، عن المديرية قولها، إن “مديرية المرور دعت في أكثر من محفل ولقاء أصحاب (التوك توك) والدراجات للتوجه الى مواقع التسجيل لغرض تسجيلها، ولكن ما وقف عائقاً بأن بعض هذه الدراجات أو(التوك تك) دخلت بصورة -لا نقول عنها غير قانونية- ولكن بصفتها (ألعاب) ولا توجد لديها أوليات، لذا أكد مدير المرور العامة على توجه أصحاب هذه الدراجات والعربات الى هيأة الجمارك لإرسال القرص الخاص بها إن وجد، لغرض المباشرة بتسجيلها”.
وأضافت، أن “وزير الداخلية أكد تشكيل لجنة برئاسة اللواء طارق الربيعي لوضع آلية تسهل تطبيق هذه الاجراءات ووضع بعض التسهيلات التي من شأنها أن تشجع اصحاب تلك العربات على تسجيلها، مراعين الرسوم المترتبة عليها من قبل المرور بما يتناسب مع الوضع الاجتماعي والاقتصادي لأصحابها وليتسنى لهم تسجيلها بصورة سلسلة وسهلة”.
وأوضحت المديرية، أن “هذا العدد ليس بالمنطقي والمعقول لأن مديرية المرور العامة مستمرة بتثبيت وطباعة اللوحات، ونفذت في هذا الوقت ما يقارب مليون لوحة لتسجيل المركبات، ومازالت المديرية مستمرة بطباعة اللوحات وخلال الايام المقبلة وبجهود حثيثة من قبل مدير المرور العامة سيتم توفرها وتثبيتها”.

F

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى