أخبارمحلي

عقد ورشة عمل بين التعليم و البنك الدولي حول الشراكة بين الجامعات العراقية والقطاع الخاص

قناة الإباء / بغداد

عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، ورشة عمل بالتعاون مع البنك الدولي حول الشراكة بين الجامعات العراقية ومؤسسات القطاع الخاص.

وذكر بيان للوزارة ، ان المشاركين استعرضوا مشروع التمويل التنافسي للجامعات والرؤى والأفكار التي تسهم في كفاءة الخريجين وتعزيز الجانب العملي لديهم.

واضاف البيان، انه في هذا الصدد استمع الحاضرون الى نتائج مشروع التمويل التنافسي للجامعات العراقية بمشاركة ممثلين عن البنك الدولي والقطاع الخاص وأسفرت النتائج عن فوز ستة مشاريع من أصل ثلاثين مشروعا.

وقال وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي الدكتور ياسين العيثاوي في كلمته إن هذه الخطوة يمكن أن تضاف الى رصيد الجامعات العراقية كونها تمثل الأساس في بناء القدرات التعليمية والطاقات البشرية.

وأضاف أن المشاريع الفائزة التي حصدت أعلى النقاط على وفق المعايير المعتمدة هي مشروع مركز تدريب الطاقات المتجددة، ومختبر تحليل وسلامة الأغذية، وإنتاج وتأهيل الأطراف الصناعية، ومختبر متخصص بمجال شبكات الاتصالات الحديثة، والمختبرات الافتراضية المتخصصة بعلوم الحياة والكيمياء والفيزياء وعلوم الأرض، وتطوير منهاج البوليمرات واستثمارها، لافتا الى أن هذه المشاريع تمثل خط الشروع باتجاه شراكة علمية وأكاديمية بين القطاع العام والقطاع الخاص في مدينة بغداد والمحافظات.

من جهته أوضح مدير عام دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة الدكتور إيهاب ناجي عباس أن هذا الإنجاز تم بتظافر جهود أربع عشرة جامعة عراقية وبتنسيق عال مع وزارة التخطيط، كاشفا أن المشاريع الفائزة قد تنافست ضمن ثلاثين مشروعا حسب المواصفات والمعايير المطلوبة.

s

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى