أخباردولي و عربيسلايدر

الجيش اليمني واللجان الشعبية يحقّقان تقدُّماً في جبهة مأرب

الإبـــاء/متابعة

أكدت مصادر ميدانية سيطرة الجيش اليمني واللجان الشعبية على منطقة نجا، الواقعة بين مديريتي الجوبة وجبل مراد جنوبي محافظة مأرب، بعد مواجهات عنيفة مع قوات الرئيس هادي وحزب الإصلاح (المدعوم بغارات جوية للتحالف السعودي)، أدّت إلى سقوط عدد من الإصابات في صفوف الطرفين.

وأشارت المصادر إلى أن أفراد الجيش واللجان الشعبية تمكّنوا، من خلال هذا التقدُّم، من قطع خط الإمداد الحيوي عن قوات هادي وحزب الإصلاح في مديرية جبل مراد وبحسب المصادر، فإنه على الرغم من امتلاك قوات هادي خطَّ إمداد عبر منطقة بني ضبيان من الناحية الغربية، فإن الطريق الحيوي الرئيسي، والمتمثّل بمنطقة نجا، بات في قبضة الجيش واللجان الشعبية.

وفي السياق ذاته، شنّت طائرات “التحالف السعودي” 20 غارة استهدفت مديريتي الجوبة وحريب، جنوبي المحافظة وبحسب “التحالف”، تم تنفيذ 31 عملية استهداف للآليات والعناصر في الجيش واللجان في جبهتي الجوبة والكسارة، في الجنوب والغرب من محافظة مأرب شمالي شرقي اليمن، خلال الساعات الـ24 الماضية. وزعم “التحالف السعودي” أن عمليات الاستهداف شملت تدمير 16 آلية عسكرية، ومقتل أكثر من 92 عنصراً من قوات صنعاء.

وفي المقلب الآخر، استُشهد مدني وجُرح 12 آخرون، بينهم 7 مهاجرين أفارقه، في قصف مدفعي لقوات “التحالف السعودي” على مديرية مُنَبِّه الحدودية غربي محافظة صعدة شماليّ اليمن.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى