أخبارأمني

الاستخبارات تقتل فتى داعش بالانبار وتلقي القبض على عائلة داعشية غربي نينوى

قناة الإبـاء /بغداد

أفادت مديرية الاستخبارات العسكرية، السبت، بقتل فتى التنظيم بالانبار والقبض على عائلة داعشية غربي نينوى.
وذكر بيان للمديرية، تلقت “الإبـاء” نسخة منه، أنه “استنادا الى معلومات استخبارية دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة ١٥أحد مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع، والتي اكدت وجود تحرك لعدة أشخاص قرب الحدود مع سوريا”.

وأضاف البيان، أن “من خلال الاستعانة بالكاميرات الحرارية تم مشاهدتهم وهم يحاولون اجتياز الحدود العراقية باتجاه قرية النعيم التابعة لناحية ربيعة”.
وبين، أن “على اثر ذلك قامت مفارز الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع قوة برية من الفوج الثاني لواء المشاة ٧١ بنصب كمين لهم في القرية المذكورة للقبض عليهم حال اجتيازهم الحدود وهو ما قاموا”.
وتابع البيان: “تبين انهم عائلة عراقية من ذوي عناصر داعش مكونة من ٧ أشخاص نساء واطفال ورجل واحد وهم من سكنة الانبار، حيث جرى تسليمهم للجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”.
وفي سياق متصل، أشار إلى، “الاشتباك مع المجموعة الارهابية حاولت التقرب على نقطة امنية ليلة امس في قرية الدراعمة بقضاء الرطبة بالانبار، وتم التأكد من مقتل احد ابرز عناصرها الملقب بـ( فتى التنظيم ) والمعرف بشيخ اسامة المولى المساعد الامني للارهابي شاكر محمود عبود هراط ( النجدي )”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى