أخبارأمنيسلايدر

المحلاوي: داعش فقدت حواضنها في مناطق غرب الانبار

قناة الإباء/  بغداد

اكد قائممقام قضاء القائم بمحافظة الانبار احمد المحلاوي ، الاثنين، ان تنظيم “داعش” الاجرامي فقد حواضنه في المناطق الغربية وليس باستطاعته مواجهة القوات الامنية بعد محاصرة بقاياها في المناطق الصحراوية .

وقال المحلاوي في تصريح له: ان ” بقايا التنظيم الاجرامي في مناطق صحراء قضاء القائم غربي الانبار ليس بمقدورهم القيام بعمليات تعرض على القطعات العسكرية كونه فقد كافة حواضنه في عموم مدن المحافظة ما يجعل عملية تسلله من منطقة الى اخرى صعبة ومحفوفة بالمخاطر لوجود كاميرات مراقبة وتحصينات امنية مشددة يصعب اختراقها”.

واضاف ان” عناصر عصابات داعش الاجرامي كانوا يعتمدون في السابق على حواضن لهم في المناطق الغربية ومدن الانبار الاخرى في عمليات شن هجمات على القوات الامنية غير ان الحال تغير كثيرا ولم يعد لبقاياه القدرة على مواجهة القطعات العسكرية”.

وأوضح المحلاوي، أن “القوات الأمنية شرعت بتكتيك امني جديدة تمثل بحفر خندق بالقرب من الشريط الحدودي مع سوريا ساهم في تأمين صحراء قضاء القائم بالكامل من عمليات التسلل وساهم ايضا في محاصرة عناصره وقطع كافة الامدادات عن عناصره المتواجدين في المناطق الصحراوية ناهيك من اتخاذ اجراءات تحصين للشريط الحدودي تمثلت بعمليات نصب كاميرات مراقبة ووضع اسلاك شائكة على كافة الطرق الغير نظامية “.

S

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى