صحافة

“التايمز”: بريطانيا هي الاسوأ بمعدل الاصابات بفايروس كورونا

الإبـــاء/متابعة

تحت العنوان أعلاه،كشف تقرير لصحيفة “التايمز” البريطانية ، ان بريطانيا هي الاسوأ بمعدل الاصابات بوباء فايروس كورونا والوفيات المبلغ عنها في أوروبا الغربية ، لكنها مرت دون أن يلاحظها أحد تقريبًا.

وذكر التقرير ان ” موجة الوباء استمرت في الارتفاع خلال فصل الصيف ، مما أدى إلى تحذيرات من أن المزيد من الأيام المزعجة قد تكون قادمة مع اقتراب فصل الشتاء، وتم الإبلاغ عن ما يقرب من 40 ألف حالة جديدة في بريطانيا، اما في جميع أنحاء أوروبا ، هناك عدد قليل فقط من البلدان ، بما في ذلك رومانيا وصربيا ، لديها مستويات إصابة أعلى من المملكة المتحدة”.

واضاف ان ” بريطانيا احتلت المرتبة الاسوأ في اوروبا الغربية حيث نجحت فرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا في قمع الموجة التي سببها متغير دلتا، فيما شهدت المملكة المتحدة 162 الف حالة وفاة رسمية تعزى الى المرض “.

وتابع انه ” ووفقا لاحدث البيانات هناك 1.7 حالة وفاة يومية بفايروس كورونا لكل مليون شخص أي أكثر من ضعف المعدل في فرنسا وألمانيا وخمسة أضعاف مثيله في هولندا، وفي حين أن نقص الغذاء كان شائعًا في العديد من البلدان على مدار الوباء ، فإن المملكة المتحدة تكافح مع موقف مؤلم إضافي يتمثل في انقطاع أحد طرفي سلسلة التوريد إلى الطرف الآخر ، فقد عانى منتجو الأغذية في المملكة المتحدة صيفًا من الاضطرابات”.

واوضح ان ا”حد رؤساء أكبر المتاجر الكبرى في بريطانيا وصف نقص الغذاء بأنه غير مسبوق. وقال أحدهم اننا “في مستوى أسوأ من أي وقت رأيته” وحذر من أن الأرفف قد تكون خالية في عيد الميلاد بسبب نقص السائقين”.

وكان تحقيق برلماني قد افاد يوم امس بان استجابة بريطانيا الأولية لوباء كورونا يصنف كواحدة من أهم إخفاقات الصحة العامة التي شهدتها المملكة المتحدة على الإطلاق”.K

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى