صحافة

“هارتلاند”: يجب القاء ترامب واتباعه في سلة المهملات

الإبـــاء/متابعة

هاجمت صحيفة “هارتلاند” الامريكية الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب بسبب استمرار اصراره على ادعاءته بتزوير الانتخابات الرئاسية داعية الى القاءه واتباعه في سلة المهملات .

وذكر التقرير ، ان ” بالتفكير في التقارير الجديدة التي تفيد بأن دونالد ترامب كان يذهب إلى أبعد الحدود لتقويض نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020  انتقدت الصحيفة ذات النفوذ الكبير كلاً من الرئيس السابق وأنصاره المتشددين”.

واضاف ان ” حفنة من كبار مسؤولي الإدارة تجنبوا ببطولة محاولة الانقلاب هذه من خلال التهديد باستقالات جماعية إذا نفذ ترامب مخططه ، ومع ظهور المزيد والمزيد من هذه التفاصيل ، يجب على الجمهوريين الذين يواصلون دعم مزاعم ترامب الزائفة والسامة بفوزه الانتخابي أن يفكروا مليًا في الكيفية التي سينظر بها التاريخ إليه واليهم”.

وتابع ان ” تقريرا للجنة القضائية بمجلس الشيوخ اظهر كيف أن تحريض ترامب في 6 كانون الثاني على حشد من أنصاره لمهاجمة مبنى الكابيتول لم يكن سوى محاولته الأكثر وضوحًا لإلغاء انتخابات خسرها بشكل واضح”.

وبين التقرير ان ” فضيحة الرئيس الاسبق نيكسون في التنصت على المكالمات الهاتفية جريمة أقل خطورة من الناحية الموضوعية من محاولة إلغاء انتخابات وطنية شرعية، كما حاول ترامب ومع كل كشف جديد ، فإن محاولة ترامب الانقلابية على الديمقراطية تقضي عليه ان يكون في سلة مهملات التاريخ. وأولئك الذين ما زالوا لا يفهمون ذلك قد يجدون أنفسهم ينضمون إليه هناك”. k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى