أخباراقتصاد

“سامسونغ” تبيع أسهماً بـ1.8 مليار دولار

الإبـــاء/متابعة

يعتزم ورثة رئيس مجموعة “سامسونغ” الراحل بيع جزء من أسهمهم في شركات المجموعة، وذلك بقيمة تبلغ نحو 1.8 مليار دولار، بهدف المساعدة في سداد ضرائب الميراث التي يبلغ مجموعها أكثر من 12 تريليون وون (10 مليارات دولار).

ووقّعت هونغ را هي، زوجة الراحل لي كون هي، اتفاقية ائتمان مع بنك كوكمين يوم 5 أكتوبر لبيع 19.9 مليون سهم، أو حصة 0.33%، في شركة “سامسونغ للإلكترونيات” (Samsung Electronics Co)، وفقاً للإيداع، إذ تبلغ قيمة الحصة نحو 1.4 تريليون وون، بناءً على سعر إغلاق يوم الجمعة الماضي البالغ 71,500 وون.

فضلاً عن ذلك، وقّعت ابنتا لي -لي بو جين ولي سيو هيون- على اتفاقيات ائتمان مماثلة مع بنك كوكمين في 5 أكتوبر، لبيع 1.5 مليون سهم من أسهم كل منهما، أو حصتين بنسبة 1.95%، في شركة “سامسونغ إس دي إس” (Samsung SDS)، وذلك وفقاً لإيداع منفصل، إذ تبلغ قيمة كل حصة نحو 242 مليار وون، بناءً على سعر الإغلاق.

كما أبرمت لي سيو هيون اتفاقية ائتمان مع البنك الكوري الجنوبي لبيع 3.46 مليون سهم، أو حصة 1.73%، في شركة “سامسونغ للتأمين على الحياة” (Samsung Life Insurance Co) بحلول 24 ديسمبر، وتبلغ قيمة الحصة نحو 247 مليار وون.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى