أخبارأمني

العطية: القوات الأمنية ستنقسم إلى أربع وجبات للإدلاء بأصواتهم

الإباء / متابعة

كشفت الناطق باسم اللجنة الامنية العليا للانتخابات العميد غالب العطية،  عن موعد المباشرة بإيقاف حركة التنقل وإغلاق الحدود بين المحافظات بالتزامن مع إجراء الانتخابات التشريعية في العاشر من الشهر الجاري، فيما أكدت أن القوات الامنية ستنقسم الى اربع وجبات للادلاء باصواتهم في يوم الاقتراع الخاص اليوم الجمعة.

وقال العطية في تصريح تابعته “الإباء”، إن “اغلاق التنقل بين المحافظات وفق ما جاء باوامر وتوجيهات اللجنة العليا للانتخابات سيتم في الواحدة ليلا من يوم التاسع من تشرين الاول”، لافتا الى أن “الاغلاق سيكون كاملا بين جميع المحافظات وسيستمر ليوم واحد فقط”.

وبشأن مشاركة القوات الامنية في التصويت الخاص أوضح العطية أن “مفوضية الانتخابات قامت بتهيئة جميع اسماء المنتسبين منذ فترة طويلة وخصصت مراكز انتخابية خاصة بهم”، مبينا أن “مراكز الاقتراع تم اختيارها بالقرب من القطعات العسكرية، بالاضافة الى أن هنالك توجيهات صدرت بعدم التدخل بقناعات المنتسبين والضباط او فرض اي مرشح عليهم”.

وأكد أن “جميع المستلزمات الانتخابية مهيئة بالكامل لانجاح عملية التصويت الخاص والعام”، مشيرا الى أن “القوات الامنية ستقسم الى اربع وجبات خلال عملية الادلاء باصواتهم حيث سيكون قسم مرابطا لحماية المراكز الانتخابية وعدم الاضرار بالوضع الامني والقسم الاخر يدلي بصوته”.

وفيما يخص تصويت الحشد الشعبي أكد العطية أن “قوات الحشد الشعبي سيصوتون في مراكزهم الانتخابية المخصصة لهم خلال التصويت العام وفق خطة مهيأة من قبل الحشد”.

وتابع أن “الحشد ايضا سيعمل على تقسيم افراده الى وجبات خلال التصويت وفق خطة وضعت مسبقا للحفاظ على أمن البلاد”.

A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى