سياسيأخبارسلايدر

هذا ما صرح به الأعرجي بشأن وجود المراقبين الدوليين بانتخابات العراق

قناة الإباء / بغـداد

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، الخميس، أن وجود المراقبين الدوليين يعطي ضمانة للجميع، ويؤكد اهتمام العالم بالانتخابات العراقية.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان:، أن “الأعرجي استقبل بمكتبه اليوم، سفير الاتحاد الأوربي في العراق ڤيليه ڤاريولا، بحضور رئيس البعثة الأوربية الاستشارية كريستوف بيوك، ونائبه أگنه گليفيسكاتي”.

واستعرض الأعرجي، أمام الوفد الأوربي، بحسب البيان، “استعدادات العراق لانتخابات تشرين ومستلزمات إجرائها وإنجاحها”، مؤكدا أن “الحكومة العراقية تعمل على أن تكون مراكز الاقتراع آمنة ومهيئة لاستحقاق العراقيين في الانتخابات”.
وأكد أن “وجود المراقبين الدوليين في العراق يعطي ضمانة للجميع، ويؤكد اهتمام العالم بالانتخابات العراقية”.

وفيما يخص ملف النازحين، طالب الأعرجي الاتحاد الأوربي بالمزيد من المساعدة في إنهاء هذا الملف الإنساني، وعودة جميع النازحين إلى مدنهم بشكل آمن”.

كما جدد الأعرجي للوفد الأوربي، “سعي العراق لعلاقات متوازنة مع السعودية وإيران”، مبينا أن “على المجتمع الدولي أيضا، النظر إلى الملف السوري، لإنهاء معاناة السوريين وعودة العلاقات الطبيعية هناك”.

من جانبه أكد سفير الاتحاد الأوربي “استمرار دعم العراق، ليكون جسرا للتواصل في المنطقة”، مشيرا إلى “وجود 80 راصدا أوربيا في العراق، كشبكة رصد للعملية الانتخابية”.

s

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى