أخباراقتصاد

انخفاض النحاس بنسبة 1.4 بالمئة مع تزايد المخاوف من تباطؤ النمو

قناة الإباء / بغـداد

تصدر النحاس تراجعات أغلب المعادن الصناعية وسط سيطرة المخاوف من ارتفاع التضخم وتباطؤ النمو العالمي رغم تسجيل تقرير الوظائف الأمريكية بيانات أفضل من المتوقع.

سجل مؤشر الدولار الأمريكي أكبر مكاسبه في أسبوع، بعدما تحول المستثمرون إلى عملة الملاذ الآمن وسط تزايد المخاوف بشأن النمو، والتي أثرت بالسلب على إقبال المستثمرين الأجانب على المعادن.

وأظهرت بيانات رسمية تراجع طلبيات المصانع الألمانية بنسبة 7.7% في أغسطس لتسجل ثالث أكبر انخفاض في 30 عاماً.

في المقابل كانت الشركات الأمريكية قد أضافت في سبتمبر وظائف فاقت التوقعات في أكبر عدد إضافي للوظائف منذ يونيو، في إشارة إلى تراجع تحديات التوظيف وسط عودة مزيد من الأمريكيين إلى سوق العمل.

الشركات الأمريكية تضيف أكبر عدد من الوظائف في ثلاثة شهور

قال المحللون الاستراتيجيون في “تي دي سيكيوريتيز” بقيادة بارت ميليك في مذكرة بحثية: “تتزايد مخاطر التراجعات بالنسبة لمتداولي المعادن الصناعية. بينما تتوسع أزمة الطاقة العالمية لتشمل قطاعات التكرير والمشتقات النفطية، ما يزيد من مخاطر التراجع على محرك التصنيع في العالم”.

وانخفض النحاس بنسبة 1.4% ليصل إلى 9049.50 دولار للطن المتري في بورصة لندن للمعادن بحلول الساعة 4:27 مساءً بالتوقيت المحلي.

وتراجع النيكل 0.2% والألمنيوم 0.8% بينما ارتفع القصدير 0.4%. وتتزامن التراجعات مع إغلاق الأسواق الصينية حتى يوم الخميس بسبب عطلة العيد الوطني.

وفي أسواق الحديد، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام الحديد في سنغافورة بنسبة 0.5% لتصل إلى 117.65 دولار للطن بأحجام تداولات ضعيفة.

كما انخفضت أسعار المواد الخام لصناعة الصلب إلى النصف تقريباً منذ بلغت ذروتها في مايو الماضي وسط توقعات بمزيد من التراجعات بسبب محدودية الطلب على الصلب وزيادة العرض.

s

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى