أخبارتكنلوجيا و صحة

الهند تختبر حاملة طائراتها محلية الصنع

الإبـــاء/متابعة

أعلن موقع Navy Recognition المتخصص بالشؤون العسكرية أن حاملة الطائرات الهندية المحلية الصنع “فيكرانت” ستخضع لمرحلة جديدة من الاختبارات قريبا.

ونقل الموقع عن وسائل إعلام هندية أخبارا تفيد بأن المرحلة الثانية من اختبارات الحركة بالنسبة للسفينة المذكورة من المفترض أن تبدأ نهاية أكتوبر الجاري، وأن السفينة كانت قد انتهت من المرحلة الأولى من هذه الاختبارات أوائل أغسطس الفائت، والتي تم خلالها التحقق من أنظمة الطاقة الرئيسية فيها والأنظمة المساعدة وأنظمة التوجيه.

وأشار الموقع إلى أن وسائل إعلام هندية قد ذكرت بأن السفينة من المفترض أن تخضع لمرحلة ثالثة من الاختبارات في ديسمبر القادم، ومن المفترض أن تسلم للجيش الهندي في 15 أغسطس 2022، تزامنا مع الاحتفال بالذكرى الـ 75 لاستقلال الهند.

وكانت الهند قد بدأت بتطوير “فيكرانت”عام 2006 في حوض Cochin Shipyard Limited لبناء السفن، وأنزلتها للمياه أول مرة عام 2013، وكان من المفترض أن تسلم للجيش عام 2015 لكن العملية تأجلت عدة مرات لأسباب تقنية ومادية.

ويبلغ طول هذه الحاملة 262 مترا، وعرضها 62 م، ويمكنها الإبحار بسرعة 28 عقدة بحرية، ونقل طاقم مكون من 1645 شخصا، وحمل ما بين 36 و40 مقاتلة حربية منها مقاتلات MiG-29K الروسية، فضلا عن المروحيات.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى