صحافة

“غريك ريبورتر” اليونانية: كارثة من الجوع في اليمن نتيجة الدعم الامريكي للسعودية

الإبـــاء/متابعة

تحت العنوان أعلاه،نشر تقرير لصحيفة ( غريك ريبورتر) اليونانية ، ان الحرب في اليمن ولدت كارثة من الجوع في البلاد نتيجة استمرار الولايات المتحدة بتقديم الدعم للسعودية وحلفائها حيث فرض السعوديون حصارًا على الموانئ الجوية والبحرية في اليمن ، مما أدى إلى تفاقم الأزمة بشكل كبير.

وذكر التقرير ،ان ” اليمنين يلقون بالوم على الولايات وعلى الرغم من تخفيف بعض هذه القيود ، إلا أن حركة الوقود إلى البلاد تخضع لرقابة شديدة ، ويحاول الكثيرون العيش بدون موارد أساسية كثيرون يموتون نتيجة لذلك”.

واضاف ان “ندرة الوقود الوافد إلى اليمن قد ادت إلى إغراق البلاد في أزمة ملحة بالفعل. بدون الوقود ، يصعب الحصول على المياه النظيفة والكهرباء ،والمستشفيات بدون كهرباء ، وارتفعت أسعار المواد الغذائية بشكل كبير هذا الأخير مثير للقلق بشكل خاص لأن أكثر من 16 مليون يمني يواجهون ما يسميه الخبراء “انعدام الأمن الغذائي الحاد” ويبدو أن وكالات المعونة الدولية تخلت عنه”.

وتابع ان ” ما يقرب من 400 الف طفل يمني معرضون لخطر الموت جوعا في عام 2021. قالت الدكتورة أحلام عبادي الجهمي ، طبيبة الأطفال في مستشفى الصداقة ، إنها تستقبل مرضى أكثر من أي وقت مضى في حياتها المهنية”

واضافت ان “المرضى ليس لديهم المال لإطعام أطفالهم بالطعام الجيد والصحي. أعتقد أن الحرب هي السبب الرئيسي لهذه المشكلة. يبقى بعض الأطفال معي هنا لمدة ثلاثة أسابيع ثم يموتون. إنه أمر محزن للغاية ، على ما أعتقد. في واجبي أبكي من أجل الناس. آمل أن تتوقف كل الحرب ” .

وقال العديد من اليمنيين إن ” الولايات  المتحدة هي الملامة ، إذا أخبرت أمريكا  السعودية ان  دعوا سفينة النفط تأتي (إلى الميناء الجوي والبحري) “، عندها سيذهبون مباشرة لأنهم والجميع يعلمون  أن أمريكا تسيطر على العالم كله وخصوصا  منطقة الخليج والسعودية “. k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى