أخباراقتصاد

استمرار انخفاض الصادرات النفط العراقي إلى أميركا

قناة الإباء/ متابعة

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الاثنين، عن انخفاض الصادرات العراقية النفطية لأمريكا بمعدل 8 آلاف برميل يوميا خلال الأسبوع الماضي.

وذكرت الإدارة في تقرير اطلعت عليه “الإباء” إن “متوسط الاستيرادات الامريكية من النفط الخام خلال الاسبوع الماضي من تسع دول بلغت 5.006 ملايين برميل يوميا مرتفعة بمقدار126 الف برميل باليوم عن الاسبوع الذي سبقة والذي بلغ 4.880 ملايين برميل”.

واضافت ان “امريكا استوردت النفط الخام من العراق بمعدل 42 ألف برميل يوميا خلال الأسبوع الماضي، منخفضا بمعدل 8 آلاف برميل يوميا عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 50 الف برميل يوميا”.

واشارت الإدارة، إلى ان “اكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا وبمعدل بلغ 3,143 ملايين برميل يوميا، تليها المكسيك التي بلغت كمية الاستيرادات منها بمعدل 835 ألف برميل يوميا، تلتها البرازيل بلغت الاستيرادات منها بمعدل 440 الف برميل يوميا، ثم السعودية وبكمية بلغت بمعدل 399 ألف برميل يوميا”.

ووفقا للإدارة فان “كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من كولومبيا بلغت معدل 212 ألف برميل يوميا، تليها روسيا التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 137 الف برميل يوميا، ومن ثم جاءت الاكوادور التي بلغت الاستيرادات منها 102 الف برميل يوميا وجاءت اخيرا نيجيريا بمعدل 95 الف برميل يوميا”.

s

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى